بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
عرب 48 للاسرائيليين:لو سننتم مائة قانون لن نصبح صهاينة
  28/05/2009

عرب 48 للاسرائيليين:لو سننتم مائة قانون لن نصبح صهاينة

صادق الكنيست بالقراءة الأولى الأربعاء على مشروع قانون يقضي بفرض عقوبة السجن لمدة سنة واحدة على كل من ينكر وجود إسرائيل كدولة "يهودية وديمقراطية".وأثار النقاش في الكنيست ردود فعل غاضبة من جانب الأحزاب العربية وخصوصا من جانب النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي وهو الحزب الذي كان عزمي بشارة يترأسهوقال زحالقة إن مقدم مشروع القانون عضو الكنيست زبولون أورليف، من كتلة "البيت اليهودي" اليمينية المتطرفة، "يقترح زج كل من لا يتفق معه في السجن، وعلى الدولة أن تتصرف كدولة ديمقراطية حقيقية مع جميع مواطنيها، فالدولة ليست تابعة لشعب معين، وإذا لم يتم سجن ناشط يميني يهتف بشعار \'الموت للعرب\' فإنه لا ينبغي سجن من يدعو إلى \'دولة جميع مواطنيها\'، وأنا أدعو على التحدث باسم العقلانية".واضاف أن "هذا قانون جنوني وعنصري، وحتى لو سننتم مائة قانون فإننا لن نصبح صهاينة".
من جانبه قال رئيس حزب ميرتس النائب حاييم أورون إن "هذه حكومة مجنونة، ما الذي تفعلونه؟ التحكم بالأفكار؟ ومن حق مواطني إسرائيل أن يقولوا إنهم يعتقدون أن يهودية وديمقراطية هو صيغة غير صحيحة، وانا أعتقد أنهم مخطئون لكن لماذا يكون هذا خاضع للمجال الجنائي".

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات