بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
اشتباكات بين ناشطين من حماس وقوات الأمن التابعة للسلطة في قلقيلية
  31/05/2009

 اشتباكات بين ناشطين من حماس وقوات الأمن التابعة للسلطة في قلقيلية

اندلعت اشتباكات مسلحة فجر اليوم الأحد بين قوات أمن تابعة للسلطة الفلسطينية وناشطين من حركة حماس تحصنوا في عمارة في مدينة قلقيلية. وقالت مصادر فلسطينية أن 3 رجال شرطة وناشط في حركة حماس قتلوا في الاشتباكات.
واندلعت الاشتباكات عندما هاجمت قوات الامن حيا في مدينة قلقيلية لاعتقال ناشطسن في حركة حماس. وفرضت قوات الأمن حظر التجول في المدينة.
وقال مسؤولو امن فلسطينيون إن الاشتباكات اندلعت عندما هاجمت قوات أمن حيا في مدينة قلقيلية لاعتقال الناشط في حركة حماس محمد ياسين.
وتقول حماس ان قوات الامن التابعة للسلطة الفلسطينية تواصل حملة على ناشطيها. وقالت حماس يوم السبت ان 22 من ناشطيها اعتقلوا في الضفة الغربية.
واتهمت حماس أيضا قوات الامن الفلسطينية بمساعدة اسرائيل في تعقب أحد نشطائها الهاربين والذي قتل يوم الخميس على يد جنود كانوا يحاصرون بيته في مدينة الخليل بالضفة الغربية.
وقال العميد عدنان الضميري المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية "نحن لا نعتقل أحدا على خلفية انتمائه التنظيمي سواء كان فتح أو حماس أو الجهاد الاسلامي لا يوجد لدينا اعتقالات سياسية لدينا عمليات توقيف على قضايا امنية حيازة السلاح وتبييض الأموال والتحريض على الفتنة والانقسام." وتابع قائلا "لدينا موقوفون بقرارات من النيابة العامة."
ولكن مشير المصري المتحدث باسم حماس قال ان قوات الامن التابعة للسلطة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس تشن حملة ضد الجماعة في الضفة الغربية التي تحتلها اسرائيل في محاولة لتخريب الجهود المصرية لتحقيق مصالحة بين الفصائل الفلسطينية.
وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس "هذه الاعتقالات تأتي في إطار التأكيد من قبل أبو مازن والسلطة على الالتزام بخارطة الطريق كما أشار أبو مازن في لقائه مع أوباما والتأكيد على التنسيق الأمني الخطير مع الاحتلال وأيضا هذه الاعتقالات إعاقة متعمدة لجولات الحوار الفلسطيني الفلسطيني ومحاولة افشال الجهود المبذولة لانجاحه." وأضاف "نحن نؤكد على ان اي اتفاق نهائي مع حركة فتح مرهون بانهاء ملف الاعتقال السياسي مرة والى الأبد."
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات