بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
تجار فاسدون بتواطؤ اسرائيل يهربون مكسرات وقهوة مخلوطة بعلف الحيوانات
  17/06/2009

تحذر : تجار فاسدون بتواطؤ اسرائيل يهربون "مكسرات وقهوة" مخلوطة بعلف الحيوانات عبر "كارني" وكرم ابو سالم"

 حذرت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان من الطريقة التي يتم فيها تهريب بعض البضائع والسلع عن طريق المعابر التجارية مع دولة الاحتلال حيث يتم تهريب "القهوة والمكسرات مخلوطة مع علف الحيوانات" مطالبة " الحكومة في غزة بتشديد الرقابة على التجار في غزة ومتابعة آليات إدخال المواد الغذائية" .
وحسب معلومات موثقه لدى الضمير "فإن بعض التجار وبتعاون تجاري وتواطؤ مع التجار الإسرائيليين يقومون بتهريب بزر البطيخ، وبزر القرع، والفستق الحلبي والبن "القهوة" مع أعلاف الحيوانات، وذلك عن طريق الشريط الكهربائي الذي ينقلها إلى الجانب الفلسطيني".
وقالت الضمير " بأن الأعلاف تصنع من مواد كيماوية وبقايا النفايات الأمر الذي يزيد من خطورة النتائج المترتبة نتيجة لاختلاط مواد الغذاء مع الأعلاف على صحة كل المواطنين".
واكدت " أن الحصار ومحاولة مواجهته ينبغي أن لا يشكل ذريعة ومبرر أمام التجار لانتهاك حق المواطنين في الصحة والسلامة" موضحة "أن من يمارس هذا السلوك يرتكب جريمة ينبغي محاسبته أمام القضاء، فانها تذكر من تحذيرها الدائم بالمخاطر التي يواجهها السكان بسبب التلوث البيئي، وبالرغم من ذلك فإن هناك من يتسبب بشكل مباشر بتعريض حياة المواطنين للخطر".
وطالبت الضمير " الحكومة في غزة بمراقبه الآليات التي يستخدمها التجار لإدخال البضائع، وإصدار تقارير واضحة ومفصله ودورية حول هذه الآليات" مناشدة " النيابة العامة بالتحقيق في هذه القضية على قاعدة محاسبة من يتورط بالتواطؤ مع التجار الإسرائيليين ويتسبب بأضرار صحية للمواطنين من أجل كسب المال".
كارتر حذر بالامس من اسرائيل تعامل اهل غزة كالحيوانات
وكان الرئيس جيمي كارتر الرئيس الأمريكي الأسبق اليوم الثلاثاء أن الطريق لإعادة البناء وإنهاء المعاناة ونشر السلام يمر بالوحدة الفلسطينية _ الفلسطينية موضحا ان اسرائيل تعامل الفلسطينيين في قطاع غزة كالحيوانات"يمنعونهم لعب الاطفال والترفيه والتزحلق على الرمال..وعندما سالت القادة الاسرائيليين عن سبب ذلك لم اجد لديهم اجابة".
كما دعا اسرائيل إلى فتح معابر القطاع وإدخال المواد الاساسية لاعادة اعمار غزة والمساهمة في انعاش الاقتصاد الفلسطيني والقبول بدول فلسطينية إلى جانب دولة اسرائيل.




 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات