بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
عباس يصدر أوامر بالإفراج عن معتقلي حماس بالضفة
  22/06/2009

عباس يصدر أوامر بالإفراج عن معتقلي حماس بالضفة

 أعلن عزام الأحمد رئيس كتلة فتح بالمجلس التشريعي الفلسطيني أن الرئيس محمود عباس أصدر أوامره بالإفراج عن المعتقلين المحسوبين على حركة حماس بالضفة الغربية.
وأضاف الأحمد: "تعليمات الرئيس كانت واضحة لقادة الاجهزة وتضمنت الافراج عن المحتجزين حتى لو كانوا على خلفية أمنية ، شريطة ألا يشكلوا خطرا على الامن العام والنظام".
ونقلت جريدة "الحياة الجديدة" الفلسطينية عن الاحمد: "إن دفعات جديدة من المحتجزين المحسوبين على حركة حماس سيتم الافراج عنهم اضافة الى الدفعة الاولى التي شملت اطلاق سراح 20 منهم".
وأوضح أن اطلاق سراح المحتجزين يأتي في اطار تهيئة الأجواء لانجاح الحوار الوطني والجهود المصرية في هذا الاطار ، قائلا: "لا ننتظر من المليشيات المسلحة التابعة لحماس ان تبادرنا بمثل هذا الخطوات لانها مليشيات غير شرعية تسيطر بقوة السلاح على قطاع غزة".
وحذر الاحمد من محاولات حماس لتعطيل وافشال انجاح الحوار وانهاء الانقسام من خلال اختلاق قضايا ومطالب ثانوية وليست جوهرية.
ودعا رئيس كتلة فتح بالمجلس التشريعي كافة القوى المجتمعية والمجتمع المدني بما في ذلك وسائل الاعلام الى لعب دور ضاغط على حركتي فتح وحماس من اجل انهاء الانقسام باعتباره حاجة وطنية تخدم مصالح شعبنا بأكمله.
وقال "القضية لن تحل الا بالقانون والعودة الى الوحدة الوطنية وحل مشكلة الانقسام من جذورها"، موضحا ان هناك محاولات لاستغلال الانقسام من اجل التهرب من الاستحقاقات

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات