بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
تشافيز قادم إلى غزة لكسر حصارها
  18/07/2009

تشافيز قادم إلى غزة لكسر حصارها

قال جورج غلوي عضو مجلس العموم البريطاني الموجود حاليا في مصر لتسيير قافلة "شريان الحياة 2" إلى غزة عبر معبر رفح بمشاركة قرابة 200 أميركي؛ إنه يعتزم تسيير قافلة ثالثة لكسر الحصار عن غزة يشارك فيها الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز.
وأضاف غالوي في تصريح صحفي إنه "مستمر في تنظيم القوافل لرفع الحصار عن الفلسطينيين"، كاشفا عن محاولات من جانب اللوبي الموالي للإحتلال في الولايات المتحدة لمنع قافلة "شريان الحياة 2"، وأشار إلى أن "اللوبي الصهيوني" قدم ثلاثة طلبات إلى النائب العام الأميركي لمنع القافلة، بيد أن طلباتهم قوبلت بالرفض.
ونفى النائب البريطاني صحة ما "يتهمه" الإحتلال به من انحيازٍ إلى حركة "حماس"، مؤكدًا قوله: "لم أكن يوما من مؤيديها، ولكنني أؤيد الديمقراطية التي أوصلتها إلى الحكم".
وحول أعضاء حملته الثانية لكسر الحصار قال غالوي: "معنا مسؤولون من ضمنهم عضو في الكونغرس الأميركي عن الحزب الديمقراطى عن ولاية نيويورك، وكذلك والد المدير التنفيذي للحزب الديمقراطي وشقيقه، وعضوة سابقة عن الحزب نفسه في الكونغرس، بالإضافة إلى العديد من المسؤولين الآخرين".


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات