بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
الاصلاحيون يكتسحون انتخابات مركزية فتح يتقدمهم دحلان والرجوب
  11/08/2009

خروج عباس زكي ونصر يوسف وابو علاء قريع .. الاصلاحيون يكتسحون انتخابات مركزية فتح يتقدمهم دحلان والرجوب وحسين الشيخ والطيراوي والبرغوثي
اظهرت النتائج الرسمية الرسمية لانتخابات حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس, اليوم الثلاثاء ان 14 عضوا من اصل 18 في اللجنة المركزية الجديدة هم من الجدد ومن جيل الشباب وذلك للمرة الاولى منذ 20 عاما, حسب ما اعلن مسؤول في لجنة الانتخابات.
وقال هذا المسؤول ان "غالبية اعضاء اللجنة المركزية هم من الجدد"مضيفا ان "ابرز هؤلاء مروان البرغوثي وجبريل الرجوب ومحمد دحلان وصائب عريقات".
وتمكن 4 مرشحين فقط من الذين انتهت ولايتهم من الفوز مجددا في الانتخابات التي شارك فيها الفا مندوب في بيت لحم بالضفة الغربية.
واوضح المسؤول نفسه ان نتائج انتخابات المجلس الثوري لحركة فتح ستعلن في وقت لاحق اليوم الثلاثاء ولكنه لم يعط ايضاحات اضافية.
بدوره قال عضو اللجنة المركزية المنتخب جبريل الرجوب "االيوم فتح موحدة وقوية ونتوجه للشعب الفلسطيني والعالم برؤيا سياسية حددها المؤتمر سنعمل على اساسها".
واعتبر ان "نتائج الانتخابات هي انقلاب على القيادة القديمة التي احتكرت حركة فتح عشرين عاما".
اما عضو اللجنة المركزية المنتخب محمد دحلان فقال للصحافيين "امامنا من الان مهام كثيرة اهمها تحديد العلاقة مع حركة حماس".
وقدم 96 عضوا ترشيحهم لانتخابات اللجنة المركزية التي تضم 21 عضوا كما قدم 617
عضوا ترشيحهم لعضوية المجلس الثوري الذي يضم 120 عضوا. وينتخب 18 عضوا في اللجنة
المركزية و80 في المجلس الثوري اما الاعضاء الاخرين فسيتم تعيينهم من قبل القيادة الجديدة. والفائزون هم على التوالي:
أبو ماهر غنيم، سليم الزعنون 'أبو الأديب '، الطيب عبد الرحيم ، ونبيل شعث وهم اعضاء سابقين .
أما الأعضاء الجدد فهم: محمود العالول ،مروان البرغوثي،جمال محيسن ،محمد اشتية ، توفيق الطيراوي، جبريل الرجوب، محمد دحلان، حسين الشيخ، ناصر القدوة، عزام الأحمد ، عثمان ابو غربية ، محمد المدني ، سلطان ابو العينين ، وصائب عريقات .
و ابرز الذين خرجوا من انتخابات المركزية هم : عبد الله الافرنجي وحكم بلعاوي وانتصار الوزيرو نصر يوسف وابو علاء قريع وعباس زكي فيما لم يترشح هاني الحسن وصخر حبش وزكريا الاغا وفاروق القدومي ومحمد جهاد.




 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات