بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
اوري ديفيس يهودي فلسطيني  يفوز بعضوية المجلس الثوري لحركة فتح
  16/08/2009

اوري ديفيس يهودي فلسطيني  يفوز بعضوية المجلس الثوري لحركة فتح

انتخب اوري ديفيس عضوا في المجلس الثوري لحركة فتح التي يترأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقال ديفيس وهو استاذ علم الاجتماع في جامعة القدس في ابو ديس في القدس الشرقية ، لوكالة فرانس برس "انني متأثر بهذا الفوز الذي اعتبره دليلا على ثقة ليس فقط بي وانما بالخط السياسي الذي دافعت عنه والمستمد من نضال نلسون مانديلا ضد الفصل العنصري في جنوب افريقيا".
ديفيس من مواليد القدس العام 1943 ، ويحمل الجنسيتين البريطانية والاسرائيلية، لكنه يقدم نفسه بوصفه "فلسطينيا، عبرانيا، مناهضا للصهيونية، من اصل يهودي".وأوضح ديفيس ان "فتح ستكون أكثر قوة وحدة بعد هذا المؤتمر الذي راهن البعض انه سيؤدي الى انشقاق الحركة لقد نجح الرئيس أبو مازن في اختيار موعد ومكان انعقاد المؤتمر كان قراره جرئيا."
بدأ ديفيس حياته السياسية في 1960 كناشط حقوقي ضد مصادرة اراضي العرب. وهو يندد باستمرار بالدولة اليهودية واصفا اياها بانها "دولة الفصل العنصري"، ويدعو الى مقاطعة مؤسساتها ويطالب باقامة "دولة ديموقراطية مشتركة مع الفلسطينيين". ويعيش ديفيس في الضفة الغربية حيث تزوج امرأة فلسطينية. ويقول انه يهدف الى "تمثيل مئات المناضلين غير العرب الذين شاركوا في النضال الفلسطيني". وقد جاء في المرتبة 31 في الانتخابات التي جرت في 9 آب/اغسطس في بيت لحم.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات