بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
السجن 20 عاما للمستشار المالي للرئيس الراحل عرفات
  30/08/2009

السجن 20 عاما للمستشار المالي للرئيس الراحل عرفات


حكمت محكمة عوفر العسكرية الاسرائيلية الاحد بالسجن الفعلي على اللواء فؤاد الشوبكي المستشار المالي للرئيس الراحل ياسر عرفات، لمدة 20 عاما و5 أعوام مع وقف التنفيذ، بعد أن وجهت له تهمة الوقوف وراء عملية تهريب الاسلحة بواسطة السفينة كارين- ايه.
وكانت اسرائيل قد اعتقلت الشوبكي في اذار 2005 عندما اقتحمت قوات الاحتلال سجن اريحا، وأدانته الشهر الماضي، بالمتاجرة بالاسلحة والوقوف وراء تمويل وتدريب مجموعات كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح والمسؤولية عن العمليات التي نفذتها ضد اسرائيل.
ورفض الشوبكي في المحكمة التي عقدت الشهر الماضي كافة التهم الموجهة إليه، مشيراً إلى أنه كان مسؤولاً عن المالية الخاصة بالاجهزة الامنية الفلسطينية من حيث تزويدها بالسيارات والمقار وصرف الرواتب، والتي اعتبرها أموراً قانونية تابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية.
وكان الادعاء العسكري الاسرائيلي قد طالب بالسجن المؤبد للشوبكي، إلا أن قضاة المحكمة قرروا إصدار الحكم بالسجن 20 عاماً فعلياً وخمس سنوات وقف تنفيذ، مراعين بذلك الوضع الصحي للشوبكي الذي يبلغ السبعين من عمره.
وكانت اسرائيل أعلنت عن اكتشافها للسفينة "كارين إيه" التي كانت تحمل كميات كبيرة من الاسلحة المهربة من ايران، في 3 كانون الثاني/ يناير 2002، خلال عملية أطلق عليها اسم "سفينة نوح" في البحر الأحمر على بعد 500 كم من ميناء إيلات الإسرائيلي

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات