بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
اكتشاف بنية تحتية لحركة حماس في الضفة الغربية لتدريب عناصر الحركة
  06/09/2009

 اكتشاف بنية تحتية  لحركة حماس في الضفة الغربية لتدريب عناصر الحركة

 ذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي أن قوات الجيش اكتشفت  بنية تحتية لحركة حماس في  الضفة الغربية إشتملت على سلسلة كهوف وأنفاق إستخدمت لتدريب عناصر الحركة في الضفة الغربية.وقد داهمت قوات الجيش هذه الكهوف والانفاق قبل حوالي شهرين بعد أن حصلت على معلومات إستخبارية حول نشاطات حماس في تلك المنطقة. وقال ضابط اسرائيلي كبير أن ما تم إكتشافه يشابه البنية التحتية لتنظيم القاعدة في منطقة "تورا بورا" بافغانستان.
وفي تقرير لـصحفية "جورزاليم" اليوم ، أن هذه الكهوف مملوءة و التى تستخدم لتهريب ناشطي حماس فى الضفة و التدريبات العسكرية فى الضفة ، و قالت الصحيفة : " " إنها تماثل تورا بورا" ، فيما إكتشف الجيش الإسرائيلي بقايا عتاد حربي وخراطيش ورصاص فارغ .
و نقلت الصحيفة عن أحد ضباط الجيش الجيش الإسرائيلي قائلا : "لقد استخدمت حماس المكان لتدريب بعض عناصرها لكي تكسبهم مهارات القتال ، على الرغم من الجهود الإسرائيلية الفلسطينية لمحاربة الببنية التحية للإرهاب" على ماذكرت الصحيفة.
فيما ذكرت الصحيفة عن وصف الأنفاق و عددها أن الجيش الإسرائيلي رصدت زيادة في عدد الأنفاق المحفورة في الضفة الغربية: " ففي أكتوبر الماضي اكتشفت قوات الجيش الإسرائيلي "مائة وخمسين" متراً من الأنفاق المفخخة في الخليل ، وكانت الأنفاق تتجه نحو طريق رقم 35 بالقرب من ترقوميا.
وفي عام 2007 اكتشفت أنفاق أخرى غرب نابلس في حي القصبة بالضفة الغربية تستخدم لعناصر حركو حماس


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

امجد

 

بتاريخ :

11/10/2009 13:06:17

 

النص :

الله يقويهم ويخزي اليهود وعباس
   

2.  

المرسل :  

امجد

 

بتاريخ :

11/10/2009 13:06:19

 

النص :

الله يقويهم ويخزي اليهود وعباس
   

3.  

المرسل :  

ahmad

 

بتاريخ :

15/01/2010 09:10:40

 

النص :

الله ينصرنا عليهم وابدنا الي حصل بغزه يحصل في الضفه هدول بدهم قطه نعاج يرعو معها في الجبال مو تسلمهم الحكم