بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
حماس اجرت تجربة صاروخية تتيح لها الوصول الى مسافة 75 كم
  14/11/2009

معاريف : حماس اجرت تجربة صاروخية  تتيح لها الوصول الى مسافة 75 كم وتهدد ملايين السكان في وسط اسرائيل

زعم موقع صحيفة معاريف أن حركة "حماس" قامت الجمعة، بإجراء تجربة ناجحة أخرى لإطلاق قذيفة صاروخية بعيدة المدى مبينه أن تلك المعلومة استقاها من مصادر أمنية فلسطينية، حيث لفتت إلى أنه تم إطلاق القذيفة من شمال قطاع غزة باتجاه البحر.
هذا وأكدت مصادر إسرائيلية رسمية للموقع نبأ إجراء التجربة مشيرة الى ان سفارات الانذار انطلقت الساعة الثالثة من ظهر الجمعة في تجمعات جنوب اسرائيل السكانية بعدها تبين ان صاروخا اطلق من شمال القطاع باتجاه البحر في تجربة صاروخية لحماس.
وأشارت المصادر الأمنية الفلسطينية ذاتها لصحيفة "معاريف" إلى أن حركة "حماس" تمكنت خلال الأشهر القليلة الماضية من تهريب كمية كبيرة جداً من الوسائل القتالية المتطورة إلى قطاع غزة، منها صواريخ مضادة للطائرات من إنتاج الصين، وصواريخ مضادة للدروع وصواريخ فجر الايرانية.
ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية اسرائيلية قولها ان التجربة الصاروخية الجديدة تتيح للوصول الى مدى 75 كيلومترا والتي تعني وجود اكثر من 3 ملايين اسرائيلي تحت تهديد الصواريخ.
يذكر إلى أن الجنرال عاموس يادلين رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي، قد ادعى قبل 10 أيام أن "حماس" أجرت بنجاح تجربة على إطلاق قذيفة صاروخية يصل مداها إلى 60 كيلو متراً مما يعني أنها تطال منطقة "تل أبيب" الكبرى

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات