بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
في حال اعلان قيام دولة فلسطين : إسرائيل تهدد باحتلال الضفة الغربية واع
  16/11/2009

في حال اعلان قيام دولة فلسطين : إسرائيل تهدد باحتلال الضفة الغربية واعتقال قادة السلطة

 حذر وزراء إسرائيليون الفلسطينيين، اليوم الأحد من مغبة اتخاذ أية خطوات أحادية لإعلان دولة فلسطينية، وسط تعثر الجهود الأمريكية لإنعاش عملية السلام في الشرق الأوسط.
وصرح سيلفان شالوم نائب رئيس الوزراء، للصحافيين قبل الاجتماع الاسبوعي للحكومة، ان "اتخاذ أية خطوات أحادية لن يؤدي إلى النتائج التي نود تحقيقها والنتيجة الوحيدة يجب أن تكون هي إجراء مفاوضات مباشرة".
ويدرس المسؤولون الفلسطينيون خلال الأسابيع الأخيرة عددا من الخطوات في مواجهة تعثر جهود السلام، ومن بينها إعلان قيام الدولة الفلسطينية من جانب واحد والطلب من مجلس الأمن الدولي ترسيم الحدود النهائية للدولة الفلسطينية.
وصرح وزير البنى التحتية المتشدد عوزي لاندو أنه إذا قام الفلسطينيون بخطوات أحادية فإن الجيش الاسرائيلي سيعيد الاستيلاء على مناطق في الضفة الغربية المحتلة تقع حاليا تحت سيطرة السلطة الفلسطينية.
وأضاف "هذه مبادرة عدائية تهدف إلى إنهاء أية فرصة لمفاوضات السلام. إذا اعلنوا الدولة من جانب واحد، فيجب ان يتبع ذلك توسيع لسيطرتنا على المنطقة ج".
من ناحيته أكد وزير الشتات يولي ادلشتاين أن هذه الخطوة "تظهر ان الاعتقاد بأنه يمكن تحقيق انجازات من خلال التشدد والإرهاب لا يزال يسود بين العديد من القادة الفلسطينيين، وهو ما يمكن ان يستلزم حملة اعتقالات وقائية".
وأضاف "آمل ان لا يتعاون المجتمع الدولي مع ذلك وان يوضح ان الطريق الوحيد هو المفاوضات المباشرة".
وحاولت واشنطن على مدى أشهر على إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط ولكن دون جدوى.
وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، اليوم إن الفلسطينيين يعتزمون الذهاب الى مجلس الامن الدولي لاستصدار قرار بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.
وقال عريقات "استطعنا أن نأخذ قرارا في الجامعة العربية خلال اجتماع وزراء الخارجية الذي عقد الخميس الماضي وأن نحصل على قرار دعم وتأييد عربي بالذهاب إلى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران 1967".
وأكد أن ذلك "أصبح موقفا عربيا"، مضيفا "سنسعى مع الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وروسيا وباقي دول العالم لاستصدار قرار في أسرع وقت".
وكالات



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

ابن الجولان

 

بتاريخ :

16/11/2009 10:11:32

 

النص :

الم يطب الموت بعد يا عرب ؟؟