بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
مصر تدفع بتعزيزات امنية الى حدودها مع رفح تمهيدا لصفقة "شاليط
  29/11/2009

مصادر فلسطينية واسرائيلية : مصر تدفع بتعزيزات امنية الى حدودها مع رفح تمهيدا لصفقة "شاليط" وحماس وافقت على المقترح الالماني وتنتظر التنفيذ

رام الله \ سما \ ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة هارتس الاسرائيلية ان راديو فلسطين نقل عن مصادر امنية مصرية قولها ان مصر دفعت بتعزيزات امنية الى حدودها مع رفح جنوب قطاع غزة فيما بدا انه استعدادات لتنفيذ صفقة الاسرى بين اسرائيل وحركة حماس.
وحسب المصادر المذكورة فان شاليط سيعرض طبيا بمجرد وصوله الاراضي المصرية الى فحص طبي من اطقم فرنسية واسرائيلية اضافة الى الوسيط الالماني فيما ستبدا اسرائيل باطلاق سراح الف فلسطيني فورا.
من جهتها قالت القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي ان "حركة حماس وافقت على المقترح الالماني وانه ينتظر الان الوصول الى عمليات التنفيذ لاتفاق تبادل الاسرى على الارض والتي قد تبدا دون تاجيل".
وكانت شبكة فوكس الامريكية اشارت الى احتمال انجاز صفقة التبادل بين اسرائيل وحماس الاسبوع القادم. مضيفه ان انجاز الصفقة سيتم لدى عودة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو من زيارته لالمانيا.
وحسب التقرير الذي اوردته شبكة فوكس فان احدى العقبات الرئيسية تتمحور حول المكان الذي يبعد السجناء من سكان القدس.
ومن المقرر ان يتوجه رئيس الوزراء الاسرائيلي الى برلين يوما الاثنين القادم على راس وفد يضم ستة وزراء من بينهم وزيرا الخارجية والدفاع.
يشار الى ان المانيا تلعب دور الوسيط في الاتصالات غير المباشرة الجارية بين اسرائيل وحماس بهدف الافراج عن الجندي غلعاد شليط.
واوضحت مصادر اسرائيلية رسمية ان انجاز الصفقة لن يتم في غضون يوم واحد وربما يستغرق عدى اسابيع.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات