بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
ياسمين شملاوي: درة فلسطين التي تكتب بأصابع الوطن
  02/01/2010

تبلغ من العمر خمسة عشر عاماً

شابة فلسطينية تتوّج بجائزة أصغر كاتبة عربية



هاني محمود _ إيلاف: توجت الشابة الفلسطينية ياسمين غسان شملاوي بجائزة أصغر كاتبة عربية و ذلك بعد إعلان لجنة تحكيم شعبة الكتاب والأدباء بمنتدى الصحافة العالمية عن أسماء الفائزين في مسابقة "أفضل الكتاب والنقاد لعام 2009" .
وفي تعقيب لها على خبر التتويج ، قالت شملاوي البالغة من العمر خمسة عشر عاماً أنها علمت بالنتيجة من خلال التقرير الخاص المنشور في صحيفة "العرب" القطرية ومجلة "أنهار" الكويتية ، معتبرة الفوز بهذا اللقب انجازاً لفلسطين .
وأهدت شملاوي فوزها لأرواح شهداء القضية الفلسطينية التي تعتبرها قضيتها المركزية وهمها الأول والأخير .
وأبدت ياسمين حزنها رغم فرحتها بالفوز ، لأن خبر التتويج وصلها في الساعات الأخيرة من عام 2009، حيث كانت تحلم بأن يكون هذا العام نهاية الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .
وأوضحت شملاوي أن كل ما تقوم به يأتي في سياق دورها الوطني في خدمة القضية الفلسطينية ، وشكرت كل من وقف إلى جانبها من أجل أداء رسالتها على أكمل وجه .
وكانت الشابة شملاوي قد انتزعت سابقاً لقب أصغر كاتبة فلسطينية ، باعتبارها أصغر عضوة في تاريخ الاتحاد العام للأدباء والكتاب الفلسطينيين ، إضافة لصفة أصغر مقدمة برامج تلفزيونية فلسطينية.
وكتبت شملاوي العديد من القصص القصيرة والأشعار الوطنية، إضافة إلى دراسات مختلفة كان أبرزها دراستها حول واقع الأطفال الفلسطينيين تحت حراب الاحتلال.
وتعتبر الشابة الفلسطينية ياسمين شملاوي من أفضل كتاب القصة القصيرة جداً في العالم العربي ، حيث أطلق عليها الكاتب والشاعر والصحفي السوري الكبير " طلعت سقيرق " لقب "درة فلسطين التي تكتب بأصابع الوطن

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات