بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
بلدية الاحتلال في القدس تنوي التخلص من 50 ألف مقدسي
  10/01/2010

بلدية الاحتلال في القدس تنوي التخلص من 50 ألف مقدسي


 كشفت صحيفة "هآرتس"، عن نية بلدية الاحتلال في القدس التخلص من 50 الف مقدسي فلسطيني من سكان القدس ويحملون البطاقات الشخصية الاسرائيلية.
ونقلت "هآرتس" عن المسؤول عن شرقي القدس المحتلة في بلدية الاحتلال ياكير سيغيف قوله، إن "الفلسطينيين المقيمين في محيط القدس، خارج جدار الفصل، توقفوا عن كونهم جزءا من سكانها".
وأوضحت الصحيفة أن هؤلاء المقدسيين الذين يصنفهم سيغيف بأنهم "توقفوا عن كونهم مقدسيين" وهم خارج نطاق اهتمام بلدية القدس، يعيشون في ظروف صعبة جدا، حيث بلدية الاحتلال ومؤسساتها الخدماتية المختلفة، توقفت بصورة شبه نهائية عن الدخول الى هذه المناطق وتقديم الخدمات اللازمة لهم، بينما يحظر على السلطة الوطنية دخول محيط القدس لتقديم أي خدمات لهم.
ووفقا لهذه التصريحات فإن الوضع القائم على الارض أصبح وضعا نهائيا غير قابل للتغيير، وهذا يثبت أن القرار باقامة جدار الفصل العنصري، اتخذ بناء على دوافع سياسية-ديموغرافية وليس فقط أمنية.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات