بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
ديسكن لأبو مازن: سنحول الضفة إلى غزة ثانية
  17/01/2010

ديسكن لأبو مازن: سنحول الضفة إلى غزة ثانية


كشفت صحيفة هآرتس في عددها الصادر صباح اليوم تفاصيل جديدة يتم نشرها لأول مرة حول تداعيات تأجيل التصويت على تقرير غولدستون في مجلس حقوق الإنسان الدولي بجنيف في أكتوبر 2009.
وأوضحت الصحيفة أن يوفال ديسكن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" هدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال لقاءه معه في مقر المقاطعة برام الله, بأن إسرائيل ستحول الضفة الغربية إلى غزة ثانية, وإلغاء تسهيلات حرية الحركة في الضفة الغربية, وإعادة الحواجز في حال إصرار السلطة على التصويت على تقرير غولدستون.
كما هدد ديسكن رئيس السلطة بأن إسرائيل ستتراجع أيضا عن قرار السماح بتشغيل الشركة الوطنية للهواتف, الأمر الذي سيجبر السلطة على دفع تعويضات بملايين الدولارات للشركة.
ونقلت هآرتس عن مصادرة مقربة من أبو مازن أن زيارة ديسكن للمقاطعة تزامنت مع زيارة وفد دبلوماسي أجنبي للمقاطعة, وحسب أقوال هذه المصادر فإن هذه التهديدات نقلت إلى القيادة الفلسطينية في نفس من ضابط رفيع في الجيش الإسرائيلي.
وكان الدكتور عزمي الشعيبي عضو لجنة التحقيق التي شكلت في أعقاب فضيحة تأجيل التصويت أكد خلال لقاء تلفزيوني أن رئيس السلطة اعترف بخطئه الذي جاء نتيجة للضغوط الأمريكية دون أن يشير إلى التهديدات الإسرائيلية معربا عن استياءه من استغلال هذه القضية لأهداف سياسية.


 


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات