بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
فياض يشارك في مؤتمر هرتزيليا لإبلاغ الصوت الفلسطيني!
  03/02/2010

فياض يشارك في مؤتمر هرتزيليا لإبلاغ الصوت الفلسطيني!

رام الله ـ العرب أونلاين ـ قال الناطق باسم الإعلام الحكومي الفلسطيني غسان الخطيب، إن مشاركة رئيس الحكومة سلام فياض في مؤتمر هرتزيليا ستكون بهدف إرسال الصوت الفلسطيني إلى الرأي العام الإسرائيلي.
وأضاف الخطيب إن رئيس الحكومة الفلسطينية سيكون له مداخلة هذه الليلة "الثلاثاء" خلال مؤتمر هرتزيليا وسيحاول أن يقول للإسرائيليين ما يجب أن يقال من طرفنا كفلسطينيين.
وقال "من المهم لنا أن رسائلنا تكون مسموعة وواضحة وتصل إلى الرأي العام الإسرائيلي الذي يتعرض للتضليل من قبل السلطات الإسرائيلية الرسمية" مشدداً على أهمية اغتنام أي فرصة لإسماع وإيصال الصوت الفلسطيني المطالب والمؤكد على الحقوق والرؤية الفلسطينية.
وحول النقد الحاد الذي وجهته حركتا حماس والجبهة الشعبية لمشاركة فياض، قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، "كل طرف حر في وجهة نظره، ولكن من المهم أن يسمعوا ما يقال هو لم يتحدث بعد، وبعد ذلك يكون الحكم".
وكان المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري اعتبر مشاركة فياض في المؤتمر "مؤشراً لمدى الانحراف الوطني لسلطة رام الله".
وقال "تعتبر "حماس" أن تعاون سلطة رام الله مع الاحتلال الذي وصل إلى درجة المشاركة في صناعة سياسات هذا الاحتلال هو مؤشر خطير على مدى تجرد هذا الفريق من الضوابط الوطنية، وأنهم ربطوا مشروعهم لسياسات الاحتلال ومصالحه".
كما أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان لها من دمشق "بشدة" مشاركة فياض، مطالبة بـ"محاسبته وعزله لأنه ارتكب جرماً واضحاً بمشاركته بهذا المؤتمر الذي يرسم السياسات الإستراتيجية العدوانية ضد شعبنا وأمتنا".
وتساءل عضو المكتب السياسي للجبهة أبو أحمد فؤاد في البيان "عمن يمثل سلام فياض في مشاركته هذه، ومن الذي كلفه بذلك، وأين اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير من قبل هذه الممارسات السيئة والمضرة بالقضية الوطنية؟!".
وينظم المؤتمر سنويا معهد الدراسات والإستراتيجية الإسرائيلي ويعتبر من أهم المؤتمرات الإسرائيلية في شؤون الأمن والسياسة والإستراتيجية.
ويشارك في المؤتمر مسؤولون إسرائيليون حاليون و سابقون، وخبراء ومسؤولون غربيون.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات