بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
ابن مؤسس حماس أهم عميل للاستخبارات الإسرائيلية
  25/02/2010

ابن احد مؤسسي حماس أهم عميل للاستخبارات الإسرائيلية
أريبيان بزنس


يكشف مصعب حسن يوسف غدا مذكراته التي يكشف فيها عمله للإيقاع بالمقاومين الفلسطينيين لصالح الشين بيت ونقلت "هآرتس" اليوم الأربعاء أن الضرر الذي لحق بالموساد نتيجة الفيديو الذي بثته شرطة دبي لا يقارن بالضرر الذي سيلحق بالشين بيت نتيجة قيام نجل أحد مؤسسي "حماس" بنشر مساهماته التجسسية التي كان يزود فيها جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "شين بيت" بمعلومات تحبط أعمال المقاومة وتؤدي إلى اغتيالات واعتقالات وهجمات إسرائيلية.
سينشر غددا في الولايات المتحدة كتاب باسم "ابن حماس"، يضم مذكرات مصعب يوسف ابن أحد مؤسسي حماس. وتناقلت الأنباء قبل مدة أخبار ارتداد مصعب حسن يوسف البالغ من العمر 32 عام عن الدين الإسلامي لاعتناق المسيحية في ولاية كاليفورنيا قبل عشر سنوات، و مصعب هو نجل حسن يوسف أحد مؤسسي حركة "حماس" في الضفة الغربية سرب لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي معلومات أحبط بموجبها العديد من عمليات خلال الانتفاضة الثانية. كما ساهم مصعب باعتقال مروان البرغوثي أمين سر حركة فتح السابق.
وفي مقابلة مع الصحيفة قال مصعب يوسف عبر الهاتف من كاليفورنيا "انه يتمنى أن يكون في غزة اليوم". مضيفا: "كنت ارتديت بزة الجيش وانضممت إلى القوات الخاصة الإسرائيلية للافراج عن الجندي جلعاد شاليط".
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

زرقاء اليمامه

 

بتاريخ :

15/04/2010 20:20:02

 

النص :

والله غريبه وعجيبه ليس أمر ابن يوسف بل أمركم يا من قرأتم الخبر وكأن شيئاً لم يكن ... لو كان هدا الخبر عن احد من غير الفلسطينين لما قوبل بالصمت الرهيب ولكن لكونه عن احدهم صمت مطبق يا سلام وياما تحت اللفه شياطين ملتفه... سلام