بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
الجامعة العربية تعلق قرارها بمنح فرصة لمحادثات سلام بين الفلسطينيين وإ
  12/03/2010

الجامعة العربية تعلق قرارها بمنح فرصة لمحادثات سلام بين الفلسطينيين وإسرائيل

موسى: اعتراض سورية على منح فرصة لمباحثات سلام فلسطينية إسرائيلية كان صحيحا
ً
 

أعلنت لجنة مبادرة السلام العربية تعليقها لقرارها الذي اتخذته مؤخراً , دون مواقفة سورية, بمنح فرصة لمفاوضات غير مباشرة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل, داعيةً إسرائيل إلى الوقف الكامل لأعمال الاستيطان في القدس والضفة الغربية الفلسطينية.
وقالت اللجنة في بيان لها عقب اجتماعها يوم الأربعاء إن "المباحثات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين المقترحة غير مناسبة حالياً في ظل الإجراءات الإسرائيلية الخاصة ببناء مستعمرات جديدة وتوسيع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية التي تعبر عن رفض إسرائيل لجهود السلام", مشيرةً إلى أن "على إسرائيل الوقف الكامل لأعمال الاستيطان قبل الحديث عن أي مفاوضات غير مباشرة أو مباشرة والربط الكامل بين الأمرين".
وكانت إسرائيل قررت مؤخراًَ الموافقة على بناء 1600 وحدة سكنية جديدة للمستوطنين اليهود في القدس الشرقية, وذلك بالتزامن مع التحضير لإطلاق محادثات سلام غير مباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية بوساطة أمريكية.
ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى قوله إن "اعتراض وتحفظ سورية على بيان لجنة المبادرة بالذهاب إلى المفاوضات غير المباشرة موقف صحيح", مشيراً إلى أن "قرار إسرائيل يشكل تحدياً كونه جاء بعد قرار لجنة المبادرة وأثناء زيارة نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل".
وكانت لجنة مبادرة السلام العربية وافقت مؤخراً على منح فرصة لإجراء مفاوضات فلسطينية إسرائيلية غير مباشرة, في حين لم توافق سورية على هذا التفويض لأنه "لا يوجد أية ضمانات للحقوق الفلسطينية", ولأن "هذا التفويض ليس من اختصاص اللجنة".


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات