بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
مجموعة من انصار كاهانا تهاجم جنازة رئيس طائفة ناطوري كارتا
  03/05/2010

مجموعة من انصار كاهانا تهاجم جنازة رئيس طائفة ناطوري كارتا


قالت مصادر اسرائيلية ان مجموعة متطرفة محسوبة على انصار الحاخام المتطرف مئير كاهانا هاجمت جنازة رئيس طائفة ناطوري كارتا الحاخام موشه هيرش الذي توفي صباح اليوم " الاحد " .
واضافت المصادر ان مجموعة كاهنا اقتحمت مسيرة الجنازة مرددين شعارات معادية للحاخام وصفته بعدو اسرائيل وجاء في بعضها لتذهب الى الجحيم انه يوما سعيدا بالنسبة لنا .
وتعتبر طائفة ناطوري كارتا التي يسكن معظم افرادها مدينة القدس نفسها فلسطينية ولا تعترف باسرائيل كدولة وتنزع اي غطاء ديني عنها معتبره مجرد وجود اسرائيل مخالفه للارادة الرب .
وشغل الحاخام هيرش، أيضا منصب مستشارا للرئيس عرفات، وكانت له علاقات مميزة مع الشعب الفلسطيني، ولم يعترف بدولة إسرائيل وأبناء طائفته الصغيرة يحرقون الأعلام الإسرائيلية في يوم ما يسمى استقلال إسرائيل وفي مناسبات عديدة أيضا، كما فعلوا يوم أمس حيث قاموا بحرق الإعلام الإسرائيلية في عيد هعومر.
وكان هيرش يصف الزعيم الفلسطيني عرفات بـ'الأخ والصديق' ويدعم القضية الفلسطينية، معتبرا أن دولة إسرائيل التي ينظر إليها أنصاره على أنها 'بدعة'، يجب ان تزول تماما.
ووفقا لعقيدة 'ناطوري كارتا'، فان 'إعادة دولة إسرائيل ستتم فقط عندما يأتي المسيح' وان 'اي محاولة لاسترداد ارض إسرائيل بالقوة هي مخالفة للإرادة الإلهية.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات