بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
زهيرة كمال .. اول امرأة فلسطينية اميناً عاماً لفصيل فلسطيني
  03/04/2011

 زهيرة كمال .. اول امرأة فلسطينية اميناً عاماً لفصيل فلسطيني

موقع الجولان

انتخبت اللجنة المركزية للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني" فدا"، اليوم، القيادية النسائية، زهيرة كمال ، امينا عاما للحزب، خلال الاجتماع الذي عقد في رام الله وغزة، حصلت حصلت كمال على اعلى الاصوات.وجاء انتخاب زهيرة كمال لهذا المنصب لتكون اول امراة فلسطينية تتولى هذا المنصب الرفيع على مستوى الاحزاب والفصائل الفلسطينية.
وتعتبر زهيرة كمال من القيادات النسائية المعروفة في الاراضي الفلسطينية وهي تعيش في مدينة القدس المحتلة وكانت شغلت العديد من المناصب السياسية والرسمية بما في ذلك منصب وزير شؤون المراة في الحكومة الفلسطينية كما انهت سنوات طويلة في خدمة المجتمع وخاصة النساء .
حزب فدا  هو حزب سياسي، اشتراكي، علماني، تقدمي، حيث أضافت كمال الى ان اليوم شهد اجتماعا للجنة المركزية لـ"فدا" في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث تضم مركزية الحزب (77) عضوا من الضفة والقطاع والشتات بما في ذلك أوروبا وأمريكا اللاتينية بالإضافة الى أعضاء أسرى عدد (2)، علما ان الأعضاء في خارج الوطن لم يشاركوا اليوم في انتخابات الأمانة العامة، وعزت كمال الأسباب الى انه من الصعب التواصل في هذا اليوم مع الجميع لكنها المحت الى ان هناك مندوبين سياسيين لكل الأعضاء في الخارج تم تكليفهم رسميا بالتصويت بالإنابة.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات