بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
الرئيس الفلسطيني يصل القاهرة لإعلان إنهاء الانقسام
  03/05/2011

الرئيس الفلسطيني  يصل القاهرة لإعلان إنهاء الانقسام

 وصل الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، إلى جمهورية مصر العربية، في زيارة تستمر لمدة يومين يشارك خلالها في احتفال إعلان إنهاء الانقسام وتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية، المقرر غدا في القاهرة. واستقبل الرئيس فور وصوله مدير جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير مراد موافي.
وتطرق اللقاء إلى اتفاق المصالحة الذي وقعته جميع الفصائل الفلسطينية المشاركة في الحوار وبرعاية مصرية، كما وضع الرئيس المسؤول المصري في صورة التطورات على الساحة الفلسطينية، معربا عن أمله بأن تنعم مصر بمزيد من الاستقرار والأمن والازدهار.
وكان في استقبال الرئيس بمطار القاهرة الدولي وزير شؤون البيئة المصري ماجد جورج، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وسفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية بركات الفرا، وكادر السفارة، وأمين سر حركة 'فتح' بالقاهرة لمعي قمبرجي، وقيادات في الحركة، وعدد من مساعدي رئيس جهاز المخابرات المصرية.
ويرافق الرئيس في هذه الزيارة وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي.
ومن المقرر أن يلقي الرئيس كلمة يوم غد الأربعاء في احتفال توقيع اتفاق المصالحة، بصفته رئيسا لدولة فلسطين ورئيسا للسلطة الوطنية ولمنظمة التحرير الفلسطينية، بحضور دولي وعربي رفيع، وبمشاركة الأمناء العامين للفصائل المشاركة بالحوار الوطني

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات