بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
دمشق تعترف بدولة فلسطين على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967
  19/07/2011

دمشق تعترف بدولة فلسطين على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967

اعترفت سورية أمس بدولة فلسطين على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدة أنها ستتعامل مع مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بدمشق كسفارة.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في بيان: «تعترف الجمهورية العربية السورية بدولة فلسطين على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وعلى أساس الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة وستتعامل مع مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بدمشق كسفارة بدءاً من تاريخ صدور هذا البيان».
ورحب رئيس السلطة الفلسطينية المنتهية ولايته محمود عباس باعتراف سورية بالدولة الفلسطينية ضمن حدود 1967 معتبراً أنها خطوة كبيرة تدعم المساعي الفلسطينية للحصول على اعتراف من الأمم المتحدة في أيلول المقبل.
وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صائب عريقات: إن عباس «يرحب باعتراف سورية ويعتبرها خطوة كبيرة تدعم المسعى الفلسطيني للتوجه إلى مجلس الأمن».
وتسعي السلطة الفلسطينية للحصول على الاعتراف بدولةفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية والتحرك لتقديم طلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول المقبل.
وقررت اللجنة الوزارية لمبادرة السلام العربية خلال اجتماع عقدته الأسبوع الماضي في الدوحة بمشاركة سفير سورية لدى جامعة الدولة العربية يوسف أحمد التوجه إلى الأمم المتحدة لدعوة دولها الأعضاء للاعتراف بدولة فلسطين على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والتحرك لتقديم طلب العضوية الكاملة لها في الأمم المتحدة، وحشد التأييد الدولي لهذه الخطوة في كل من الجمعية العامة ومجلس الأمن، رغم الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة الأميركية لعرقلة هذا المسعى

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات