بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
صاروخ جراد يقتل اسرائيليين واستهداف بارجة في عرض البحر بصاروخ لأول مرة
  21/08/2011

صاروخ جراد يقتل اسرائيليين واستهداف بارجة في عرض البحر بصاروخ لأول مرة


 لقي إسرائيليان مصرعهما وأصيب عشرة آخرون بينهم ثلاثة بجراح خطيرة، إثر سقوط صاروخ "جراد" على منزل في مدينة بئر السبع مساء السبت.
وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين على مدينة بئر السبع، مما تسبب بمقتل الاسرائيليين ووقوع عشرة إصابات على الأقل، قائلة إنها أطلقت حملة "الأحرار للثأر للقادة الأبرار".
وقالت اسرائيل إن صاروخين اطلقا باتجاه مدينة بئر السبع أحدهما أصاب بيتا والآخر تمكنت منظومة اعتراض الصواريخ "القبة الحديدية" من اعتراضه.
وشهدت ساعات مساء اليوم السبت تصاعدا في اعداد القذائف الصاروخية التي تطلقها فصائل المقاومة الفلسطينية على مدن وتجمعات اسرائيلية محيطة بقطاع غزة.
وانضمت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- الى الفصائل المتبنية للقصف، واعلنت مسؤوليتها عن اطلاق أربعة صواريخ "جراد" على منطقة "أوفكيم" التي تبعد 20 كيلو مترا غرب مدينة بئر السبع.
وقالت القسام في بيان لها تلقت "معا" نسخة عنه إن القصف يأتي ردا على الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة ضد قطاع غزة.
كما أعلنت الوية الناصر صلاح الدين تنبيها لقصف منطقة "عزاتا" باربعة صواريخ "جراد" واطلاق صاروخ على موقع كيسوفيم العسكري.
وكانت سرايا القدس- الجناح العسكري للجهاد الاسلامي- اعلنت عن سلسلة من عمليات اطلاق الصواريخ طوال ساعات النهار ردا على الاعتداءات الاسرائيلية.
وأعلنت كتائب الشهيد ابو علي مصطفى مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ على كفار عزة، مساء السبت، واطلاق صاروخين على بئر السبع واطلاق قذيفة هاون عيار 100 ملم على بوابة سريج شرق خان يونس، كما أطلقت كتائب عبد الله عزام 6 صواريخ جراد علي اسدود وبئر السبع وعسقلان مساء السبت.
من جانبها ذكرت مصادر اسرائيلية أن ستة صواريخ "جراد" سقطت منذ ساعات مساء السبت في مدينة بئر السبع ومنطقة "أوفكيم"، مشيرة إلى أن اربعة من هذه الصواريخ سقطت في "أوفكيم" ثلاثة منها في مناطق مفتوحة ورابع في وسط "المدينة"، مما أدى إلى اصابة شخصين بجراح طفيفة.
ولأول مرة منذ بداية المقاومة الفلسطينية المسلحة ضد الاحتلال الإسرائيلي، أكدت مصادر في المقاومة أن الانفجار الذي سمع الليلة في أرجاء غزة ناتج عن استهداف بارجة إسرائيلية في عرض بحر غزة بصاروخ ارض بحر موجه.
واعترفت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي بالانفجار الذي وقع في البحر، وقالت إنها المرة الأولى التي تطلق فيها المقاومة صاروخا موجها ضد زورق تابع للبحرية الإسرائيلية، وهو ما أكدته إذاعة الجيش الإسرائيلي، دون أن تعلن عن إصابات نتيجة العملية، ودون تفاصيل إضافية.
من جانبها اعلنت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة أنصار المجاهدين مسؤوليتها عن إطلاق ثلاثة صواريخ باتجاه مستوطنة سيديروت من طراز"حفص"، الساعة3:15 من عصر السبت الموافق 20/8/2011م العشرون من رمضان 1432هجري.
وقالت الكتائب انه باطلاق الصواريخ الثلاثة يصل عدد الصواريخ التي أطلقها الكتائب اليوم السبت إلى سبعة صواريخ وذلك في إطار الرد الأولي والنوعي على جرائم الاحتلال الجبانة وعدوانه المتواصل على قطاع غزة المجاهد.
من جانبها اعلنت كتائب المقاومة الوطنية – الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين –مسؤوليتها عن إطلاق قذيفتي هاون على مجمع أشكول في تمام الساعة 4 من بعد عصر السبت.
كما وأطلقت الكتائب صاروخ 107 على النقب الغربي في تمام الساعة 9:30 من مساء السبت 20/8/2011.
وقالت الكتائب في بيان لها أن "هذه العملية تأتي في سياق الرد على جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق أبناء شعبنا وعمليات القصف من الطائرات، واستهداف المدنيين، كما اننا نؤكد أن خيار المقاومة هو سبيلنا لنيل حقوقنا الوطنية، كما نعاهد جماهير شعبنا الفلسطيني على الاستمرار في نهج المقاومة وتصعيدها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى رحيله عن أرضنا الفلسطينية".

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات