بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
الجيش الاسرائيلي يعزل القدس ويحاصر الأقصى استعداداً لاستحقاق سبتمبر
  18/09/2011

الجيش الاسرائيلي يعزل القدس ويحاصر الأقصى استعداداً لاستحقاق سبتمبر

عزلت إسرائيل مدينة القدس المحتلة عن محيطها اليوم، السبت، وأغلقت المعابر والحواجز العسكرية على مداخلها الرئيسية بكتل إسمنتية ضخمة، كما حاصرت المسجد الأقصى بقوات إضافية من الجيش الإسرائيلى، تحسبا للتحركات الشعبية الفلسطينية بعد خطاب الرئيس الفلسطينى محمود عباس مساء أمس الجمعة، وقبل أيام من توجه السلطة الفلسطينية للأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.
وذكرت التلفزيون الإسرائيلى أن الجيش الإسرائيلى بدأ فى تنفيذ إجراءات مشددة للغاية على حاجز "قلنديا" شمال القدس الذى يفصلها عن رام الله، ووضعت مكعبات إسمنتية كبيرة لمنع الفلسطينيين من التوجه إليها مما تسبب فى حدوث اختناقات وإزدحامات شديدة، كما شهد معبر "حزما" شمال شرق المدينة المقدسة حركة تفتيش معقدة لسيارات المقدسيين.
وفى السياق نفسه وصلت سيارات الفلسطينيين على حاجز "جبع" شمال شرق القدس حتى مدخل بلدة "الرام" شمالا، وسط إطلاق أبواق السيارات، تعبيرا عن الاحتجاج على إجراءات الاحتلال.
وفى جنوب القدس أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى الحاجز العسكرى بالقرب من مسجد "بلال بن رباح" وبالقرب من النقطة الاستيطانية المعروفة باسم "قبر راحيل"، فيما تشهد المعابر والحواجز الأخرى فى محيط "بيت لحم" إجراءات مشددة جدا للمواطنين المتوجهين لمدينة القدس.
وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان بأن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز العسكرى قرب جامعة القدس ببلدة (أبوديس) والمعروف باسم (الكونتينر)، ومنعت السيارات من اجتيازه للتوجه للمدينة المقدسة، فضلا عن إغلاقه لاحقا بوجه حركة السير بكلا الاتجاهين الأمر الذى تسبب فى تكدس السيارات وتعطيل مصالح المواطنين


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات