بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
انتحار الفنان الفلسطيني فرانسوا أبو سالم في رام الله
  02/10/2011

انتحار الفنان الفلسطيني فرانسوا أبو سالم في رام الله

عثر مساء السبت، على جثة المخرج المسرحي فرانسوا أبو سالم قرب بناية قيد الإنشاء في حي الطيرة بمدينة رام الله، وهو فلسطيني يحمل الجنسية الفرنسية.
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن مواطنا أبلغ الشرطة بعثوره على جثة شخص في ضاحية الطيرة، حيث توجهت الشرطة والنيابة العامة للمكان ليتبين أن الجثة تعود للمخرج المسرحي أبو سالم (60عاما).
وأشار البيان إلى أن الطبيب الشرعي حضر إلى المكان، وتم نقل الجثة للتشريح للوقوف على ملابسات الحادث، فيما باشرت الشرطة التحقيق بظروف الوفاة.
ويعتبر أبو سالم (مقدسي منحدر من أب مجري وام فرنسية) من الفنانين المعروفين والمؤثرين في المشهد الثقافي الفلسطيني، فهو أحد واضعي أساسات المسرح الفلسطيني الحديث، كان من بين مؤسسي فرقة «بلالين» خلال سبعينيات القرن الماضي، ثمّ فرقة «الحكواتي» التي مثّلت علامة فارقة في مسيرة المسرح الفلسطيني الحديث. بعد إقامة طويلة في باريس، عاد إلى فلسطين أخيراً، حيث عمل على تنشيط «مسرح الحكواتي الجديد». ابن الشاعر والطبيب الفرنسي، المجري الأصل، لوران غاسبار، والفنانة فرانسين غاسبا الفرنسية.
 وذكرت مصادر فلسطينية" أن الفنان الفلسطيني المعروف فرانسوا أبو سالم لقي مصرعه مساء أمس السبت في ضاحية "الطيرة" في مدينة رام الله بعد أن ألقى نفسه من أعلى احدى البنايات.
ونقل موقع "عرب48" من مصادر موثوقة أن الجثة التي تم العثور عليها تعود للمخرج الفلسطيني الفرنسي فرنسوا أبو سالم (60 عاما)، وحسب هذه المصادر فإن المخرج كان يعاني من حالة إكتئاب حادة منذ فترة طويلة لظروف يمر بها، وأنه في مساء هذا اليوم كان يتحدث مع أحد أصدقائه عبر الإنترنت، وأنه أخبر صديقه فجأة أثناء المحادثة أنه سيلقي نفسه من أعلى العمارة ويقتل نفسه، ثم ترك الحاسوب مفتوحا وذهب.
وبعد حوالي ساعتين من ذلك، إكتشف عامل جرافة جثة ملقاة على الأرض في مكان عمله، وبجانب عمارة مجاورة للعمارة التي يقطن فيها أبو سالم، فقام بإبلاغ الشرطة التي قدمت بسرعة إلى المكان وتعرفوا على الجثة.
وتقوم الشرطة الفلسطينية بالتحقيق بالحادث ومن المتوقع إعلان أسباب الوفاة صباح اليوم الأحد، هذا ولا يزال سبب الإنتحار غير معروف حتى الان.
 

 

 


 

 
عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات