بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
مناشدات لإنقاذ حياة الأسير خضر عدنان
  10/02/2012

مناشدات لإنقاذ حياة الأسير خضر عدنان

جدد مركز الأسرى للدراسات مناشدته للسلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس، وللأردن والملك الأردني عبد الله الثاني، ومصر والسفير المصري ياسر رضا، والمؤسسات الدولية بضمنها الصليب الأحمر الدولي لإنقاذ حياة الأسير خضر عدنان.
وأشار المركز إلى أن الأسير خضر عدنان يواجه خطر الموت في كل لحظة، وذلك بسبب إضرابه المتواصل عن الطعام منذ 55 يوما رافضاً سياسة الاحتلال بتطبيق الحكم الإداري بلا لائحة اتهام ضمن قانون الطوارئ.
وأضاف المركز أن حياة الأسير عدنان فى خطر شديد وهو يعيش لحظات حساسة وحرجة إذا لم يحصل تحرك جدي ومسؤول وخاصة على المستوى الرسمي العربي للضغط على الاحتلال لإنقاذ حياة عدنان فقد تشهد الأيام المقبلة تصعيدا محلا حتماً سيتأثر به المحيط.
وحذر المركز من التجاهل التي تمارسه دولة الاحتلال لحالة عدنان، ووصف المركز توصيات الشاباك للمحكمة العسكرية وللجانب السياسي في إسرائيل بـ"الغبية وغير المسؤولة " كونها تراهن على انكسار عدنان وتتجاهل عقبى التوتر المستقبلي في حال فقدان حياة عدنان.
ودعا المركز كل الأطراف للتعامل بمسؤولية في هذه القضية وإيجاد حلول مقبولة بوساطة تضمن بقاء الأسير عدنان على قيد الحياة بكرامة.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات