بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
حادث الباص في جبع - تصوير منذ اللحظات الأولى
  16/02/2012

 

مأساة بحافلة للطلاب في رام الله - ارتفاع حصيلة الضحايا الى 6 غالبيتهم أطفال
 رام الله-  لقي خمسة من طلبة رياض الأطفال ومعلمة مصرعهم وأصيب أكثر 39 آخرون بجراح إثر حادث سير مأساوي وقع اليوم الخميس عندما اصطدمت شاحنة اسرائيلية وحافلة لنقل الطلاب بالقرب من مفرق جبع جنوب شرق رام الله، مما أدى إلى انقلاب الحافلة واشتعال النيران فيها.
بدورها قالت مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن عدد ضحايا الحادث وصل إلى 10 غالبيتهم أطفال من روضة نور الهدى في عناتا، وان عدد المصابين بلغ 39 مصابا تراوحت إصاباتهم ما بين الخطيرة إلى المتوسطة والطفيفة.
وأوضحت المصادر الطبية أن ستة جثث نقلت الى مجمع فلسطين الطبي في رام الله ونقل مصابون اخرون الى مستشفى هداسا عين كارم في القدس، كانت جراحهم خطيرة.
وهرعت إلى مكان الحادث طواقم إسعاف واطفاء فلسطينية واسرائيلية وقوة من الشرطة الفلسطينية رغم أن منطقة الحادث تخضع للسيطرة الإسرائيلية الكاملة، وأكد مسؤولون في الإسعاف والإطفاء الإسرائيلي على وجود تعاون كبير من الطواقم الفلسطينية مما اسهم في تسهيل مهمة الانقاذ.

العنصرية عارية؛ تعليقا على مصرع أطفال فلسطينيين: "حسنا.. مخربون أقل..

"عــ48ـ
مع نشر الأنباء الأولية عن حادث الطرق المأساوي الذي وقع صباح اليوم، الخميس، وتسبب بمصرع أطفال فلسطينيين وإصابة أطفال آخرين، نشر موقع "واللا" الألكتروني النبأ الأولي، بيد أن التعليقات التي نشرت في الموقع كانت غاية في العنصرية، وتعبر عن سعادة العنصريين لكون الأطفال الضحايا فلسطينيين.
وكان من بين التعليقات "إهدأوا.. هؤلاء أطفال فلسطينيون" و"كما يبدو إنهم أطفال فلسطينيون.. مبارك الرب" و"مبارك الرب.. فهم فلسطينيون".

ومن بينها أيضا "حسنا.. مخربون أقل" و"المصابون فقط أطفال فلسطينيون وهم 10 تقريبا" و"حمدا لله فهم فلسطينيون.. ليكن في كل يوم حافلة كهذه" و"إهدأوا فهذه الحافلة تقل أطفالا فلسطينيين.. صلوا ليكون قتلى أكثر وعدد أقل من مصابين بحالة موت سريري.. أجمل نبأ لبدء نهاية الأسبوع".
ولم تتوقف الصورة عند التعليقات العنصرية، بل رافق كل تعليق عدد لا بأس به من المستحسنين للتعليق، بواسطة كلمة "لايك like".

 

 

 هذه هي ردود انسانية في نفس الموقع متعاطفة ومنددة بالردود العنصرية البشعة


حادث الباص في جبع - تصوير منذ اللحظات الأولى

اظهر فيديو صوره هاوٍ لحظات احتراق الحافلة التي كانت تقل نحو 65 طفلا، بعد اصطدامها بشاحنة اثناء سيرها على طريق جبع في رحلة مدرسية إلى مدينة رام الله.
ونعتذر عن بعض المشاهد القاسية.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات