بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
مصر: اسرائيل والفصائل يتوصلون لتهدئة وخلال شهرين سنقوي كهرباء غزة
  13/03/2012

مصر: اسرائيل والفصائل يتوصلون لتهدئة وخلال شهرين سنقوي كهرباء غزة

 قال مسؤول امني مصري ان اسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة توصلا بوساطة مصرية إلي هدنة لانهاء اربعة ايام من القصف الاسرائيلي على قطاع غزة اودى بحياة 25 مواطنا في غزة.
وقال المسؤول لرويترز ان الجانبين وافقا على انهاء العمليات الحالية بما في ذلك تعهد غير معتاد من اسرائيل لوقف الاغتيالات وذلك في اتفاق من المتوقع ان يبدأ سريانه الساعة الواحدة من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي.
وكان السفير المصري لدى السلطة ياسر عثمان قال ان التوصل الى تهدئة سيكون خلال الـ 48 ساعة المقبلة رغم صعوبة الوضع ورفض اسرائيل وقف العمليات. واضاف السفير عثمان لوكالة "معا": "الامور معقدة ومصر مصرة على عقد تهدئة خلال الـ 48 ساعة المقبلة".
كما اشار السفير المصري في حديث مع الزميل بسام ابو عيد "الى ان اسرائيل ما تزال ترفض وقف العمليات لكي تقوم الفصائل في غزة بمبادلة ذلك".
وعرج السفير المصري على تصريحات النائب عن حماس يونس الاسطل وتصريحاته حول عرض مصري بضرورة التهدئة مقابل تزويد غزة بالوقود, واضاف": مصر لا تفعل ذلك, وجودنا هو من اجل ضمان حماية وامن شعب فلسطين في غزة وحماية الفصائل".
واضاف: "الجهود المصرية لا ترتبط باي مسارات او قضايا اخرى ومسالة تزويد غزة بالوقود او بالكهرباء هذا امر يتعلق بمسار فك الحصار والتخفيف الاقتصادي عن غزة وهو اولوية مصرية".
اما فيما يتعلق بادخال السولار الى غزة...اوضح السفير عثمان ان هناك وفد فني مصري يتواجد في غزة لحل هذا الاشكال.
وكشف السفير عثمان انه وخلال شهر او شهرين سيتم تقوية محطة كهرباء غزة.
وقال: "هناك توجه لتقوية محطات كهرباء مصر القريبة من غزة لجهة تقوية محطة القطاع بحجم كهرباء اكبر -من 22 ميجاواط الى 44 ميجاواط".

                   طباعة المقال                   
التعقيبات