بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
القوات الاسرائيلية تستخدم الكلاب البوليسية لملاحقة المتظاهرين في كفر ق
  17/03/2012

القوات الاسرائيلية تستخدم الكلاب البوليسية لملاحقة المتظاهرين في كفر قدوم

 

 استخدمت القوات الاسرائيلية الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع والهراوات والكلاب البوليسية في تفريق المظاهرات والمسيرات الاسبوعية التي تشهدها مناطق الضفة الغربية اسبوعيا ضد الجدار الفاصل والاستيطان، واصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين الاجانب كما تم اعتقال العديد منهم، فيما صادرت القوات آلات التصوير من عدد من الصحافيين واتلفت الصور التي التقطوها للممارسات التي تعرض لها المواطنون على ايدي افرادها.

وفي قلقيلية أصيب الشاب أحمد شاكر شتيوي 24 عاما من قرية (كفر قدوم) بجراح بليغة امس، عندما هاجمته كلاب مدربة اطلقها الجيش الاسرائيلي نحو المشاركين في المسيرة الاسبوعية. وقال شهود عيان ان الجنود الاسرائيليين اعتقلوا الشاب الجريح، وجرى نقله الى احد المستشفيات الاسرائيلية، كما تم اعتقال منسق المسيرات في القرية والناطق الاعلامي باسم حركة "فتح" مراد اشتيوي، وذلك خلال محاولته تخليص الشاب الجريح من بين أنياب الكلاب. واكد المواطنون ان هذه هي المرة الاولى التي يستخدم فيها الجيش الاسرائيلي الكلاب المدربة لقمع مسيرتهم السلمية. واطلق الجنود كذلك عشرات القنابل المسيلة للدموع نحو المسيرة مما ادى الى اصابة عشرات المواطنين بحالات اغماء واختناق. وكانت المسيرة قد انطلقت من وسط القرية عقب صلاة الجمعة بمشاركة مئات المواطنين ومتضامنين أجانب ونشطاء سلام اسرائيليين، وذلك للمطالبة بفتح الطريق الرئيسي للقرية المغلق منذ 10 سنوات.

 

 ومن ناحية ثانية حطم مستوطنون، 220 شجرة زيتون، أمس، تعود لمواطنين من قرية (دوما) جنوب شرق نابلس. وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن مستوطنين من مستوطنة 'يشكودش'، المقامة على أراضي المنطقة، استغلوا الظروف الجوية السائدة وعدم قدرة المواطنين على الوصول لأراضيهم، وقاموا بتحطيم عشرات أشجار الزيتون. وأضاف، أن ملكية الأشجار تعود لخمس عائلات في القرية.

                   طباعة المقال                   
التعقيبات