بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل تعلن عن برنامج نضالي تضامنا مع الأسرى
  09/05/2012

الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل تعلن عن برنامج نضالي تضامنا مع الأسرى


تحت عنوان "مع أسرانا حتى النصر" أصدرت الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل (الرابطة) بيانا أكدت فيه على دعمها للأسرى في "معركة الكرامة"، باعتبار أن الإضراب يمر في أهم مراحله وتطوراته.
كما أعلنت الحركة الأسيرة عن استمرار النشاطات المساندة للأسرى، بضمنها البرنامج النضالي القطري الداعم لهم.
واعتبر البيان أن كل دقيقة تمر يسجل فيها الأسرى انتصاراّ جديد على السجن والسجان، على الظلم والقهر، وعلى العنجهية وقانون الغاب، و"يتقدمون بخطى ثابتة نحو نصرهم ونصرنا لا تردعهم التضحيات الجسام ولا المعاناة وأهوالها ولا آلام الجوع ووهن الجسد حتى ركع لهم الجوع معلناّ هزيمته أمامهم واستكانة لهم جبروت الظالمين".
وأضاف البيان أنه "أمام أسطورة الصمود هذه ليس لنا إلا أن نواصل مع كل أبناء شعبنا وكافة قواه الوطنية دعمنا ومؤازرتنا لهم في معركة الكرامة حتى تحقيق النصر بإذن الله. وكون الإضراب المفتوح عن الطعام يمر بأهم مراحله وتطوراته نعلن عن استمرار النشاطات المساندة لأسرانا دعما لهم في هذه المرحلة المهمة والحساسة من المعركة، وبناء على ما تقدم نعلن عن البرنامج النضالي القطري الداعم لمعركة الأسرى لنهاية الأسبوع الجاري.
وأكد البرنامج النضالي على استمرار الفعاليات والنشاطات المحلية والمناطقية حسب الظروف المحلية لكل منطقة واعتبارها جميعها نشاطات وطنية لكافة أبناء شعبنا.
وتضمن البرنامج إقامة صلاة الجمعة القادمة (11/05/2012) في خيم الاعتصام الثابتة، خيمة سخنين وخيمة باقة الغربية وخيمة الطيرة، والتوجه لأئمة المساجد لتخصيص خطب الجمعة في المساجد عن قضية الأسرى.
وأعلن عن يوم السبت (12/05/2012) يوم إضراب عن الطعام لمدة يوم واحد يبدأ منذ الساعة السابعة صباحا وينتهي في الساعة السابعة مساء، والاعتصام أثناء الإضراب في الخيام ومراكز الاعتصام.
وفي اليوم نفسه، من المقرر أن تنظم تظاهرات رفع شعارات لمدة ساعة واحدة حسب الترتيب المناطقي التالي:
1-المكر: الشارع الرئيسي شارع عكا صفد الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر؛
2-مجد الكروم: المدخل الشرقي الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر؛
3-سخنين: أمام خيمة الاعتصام في ساحة البلدية الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر؛
4-الناصرة: ساحة العين الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر؛
5-أم الفحم: مدخل أم الفحم على الدوار الأول الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر؛
6-باقة الغربية: مفرق الشبرا الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر؛
7-المثلث الجنوبي: مفرق رأس عامر الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر؛
8- يافا: دوار برج الساعة في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر؛
9-النقب: مدخل راهط ( لاهفيم) الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر؛
10: شفاعمرو: مقابل مركز ابن سينا الطبي الساعة السادسة والنصف مساء قبيل مهرجان دعم الأسرى والذي سيكون في مبنى اشكول بايس الساعة السابعة مساء.
وفي ختام البيان، وجهت الحركة الوطنية الأسيرة الدعوة إلى كافة أبناء شعبنا على اختلاف الانتماءات السياسية والحزبية إلى التوحد في هذه النشاطات الوطنية غير الحزبية وغير الفئوية نصرة لأبنائنا وأخواتنا وإخواننا من الأسرى والأسيرات.
وتوجهت الحركة الأسيرة إلى كافة الأحزاب والقوى والفعاليات وكافة مركبات لجنة المتابعة العليا ومنظمات العمل الأهلي وعلى رأسها القيادات الحزبية إلى المشاركة الفعلية بهذه النشاطات، والى التواجد في مواقع الاعتصام والخيام، والمشاركة في الإضراب التضامني والتظاهرات التي ستنظم حسب ما ورد أعلاه.
كما لفت البيان إلى أن أخبار الفعاليات والنشاطات تصل الأسرى فترفع من معنوياتهم وتمدهم بمزيد من القوة والصبر، "فلمندهم بما استطعنا من القوة والصبر، فلا مجال للتخاذل ولا مجال للتخلي عنهم، وتبقى ميادين النضال الفيصل بين الأفعال والأقوال".
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات