بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
نتنياهو يصادق على تسليم السلطة 100 جثة شهيد فلسطيني من الارقام
  14/05/2012

نتنياهو يصادق على تسليم السلطة 100 جثة شهيد فلسطيني من الارقام


صادق رئيس الورزاء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على تسليم السلطة 100 جثة شهيد فلسطيني من مقابر الارقام.
ووفقا للمصادر الاسرائيلي تم بحث قضية تسليم جثامين الشهداء خلال لقاء ابو مازن مع مبعوث نتياهو اسحاق مولخو اضافة الى قضية اطلاق سراح عدد من الاسرى لكن قرارا بخصوص الافراج عن الاسرى لم تخذ بعد.
كما وكشف المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي للاعلام العربي أوفير جندلمان في حديث لـ "معا" ان اتفاق الاسرى مساء اليوم، يشمل ايضا تسليم 100 جثمان لشهداء محتجزين في مقبرة الارقام في اسرائيل، مؤكدا عدم وجود موعد رسميا لذلك.
واكد ان ذلك يأتي كبادرة حسن نيه تجاه الرئيس محمود عباس والسلطة الفلسطينية التي كان لها دور بارز في تحقيق الاتفاق.
ولفت الى ان الاتفاق مشروط بتعهد الاسرى بعدم التخطيط او القيام باي عمليات تضر بـ"امن اسرائيل"، او تجنيد اشخاص من الخارج للعمل ضد اسرائيل.
واكد على ان الاتفاق يصبح لاغيا اذا اخلّ احد الاسرى ببنوده.
كما واكد على ان توقيع الاتفاق يشمل جميع الاسرى بمن فيهم الاداريين، حيث ان الاتفاق يصبح ساري المفعول بعد 72 ساعة من انهاء جميع الاسرى اضرابهم، وفي حال استمر احد الاسرى في اضرابه او عاد احد الاسرى لاضرابه بعد فترة سيصبح الاتفاق لاغيا.
وحول تلقي الاسرى للعلاج، قال جندلمان: بان الحالة الصحية لكل اسير هي من تحدد الحاجة لنقله الى مستشفى مدنية غير مستشفى ادارة السجون العامة.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات