بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
إسرائيل وحماس تتفقان على وقف إطلاق النار
  25/10/2012

إسرائيل وحماس تتفقان على وقف إطلاق النار


 كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ان اتفاقا ابرم بين حركة حماس في قطاع غزة واسرائيل برعاية مصرية لوقف اطلاق النار.وذكرت الصحيفة " ان وقف إطلاق النار بين اسرائيل وحماس اصبح نافذ المفعول منذ منتصف الليل، يوم الأربعاء". وقال مسؤول فلسطيني إن مصر تسعى للوساطة للتوصل إلى هدنة بين اسرائيل وحماس في غزة.
واضاف المسؤول المطلع على المحادثات لـ"رويترز"، "الاتصالات التي أجرتها القاهرة أسفرت عن وعد شفهي من قبل حماس بتهدئة الوضع وقالت إسرائيل إنها تراقب التهدئة على الأرض وستمتنع عن شن هجمات إلا إذا تعرضت لإطلاق صواريخ من غزة."من جانبه قال أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي لـ معا " ان قرار وقف اطلاق النار بيد الاوساط السياسية في اسرائيل، ولكنهم كجيش مستعدون لكافة الاحتمالات وهذا يعتمد على ما سيحصل على الارض.
من جانبه رفض أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي التعليق لـمعا" على الموضوع. وكان الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية وجناحها العسكري ابو مجاهد قال معا مساء امس ان اللجان لم تبلغ بأي تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي وان أي تصعيد سيواجه برد فوري.
وأكد أن اللجان ملتزمة بالرد على أي عدوان ضد أبناء الشعب الفلسطيني.



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات