بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
اسرائيل تعلن بدء حملة عامود السحاب ومتحدث عسكري اسرائيلي يتحدث عن أيا
  14/11/2012
اسرائيل تعلن بدء حملة  عامود السحاب ومتحدث عسكري اسرائيلي يتحدث عن أيام ممتدة من القتال

 وكالات

مصر تقرر سحب سفيرها فى اسرائيل وتستدعي سفير تل ابيب في القاهرة

-  قررت مصر سحب سفيرها من اسرائيل ردا على العدوان على غزة ، بحسب ما ذكره موقع التليفزيون المصرى مساء الاربعاء. وقال المتحدث باسم الرئاسة في مصر ان بلاده قررت استدعاء السفير الإسرائيلي في القاهرة للاحتجاج على الهجوم على غزة.
- سقوط صاروخ على ديمونة ونتانياهو يعلن استمرار الحملة حتى تحقيق اهدافها
اعلن الجيش اﻻسرائيلي ان صاروخاً سقط علي منطقة ديمونة حيث يقع المفاعل النووي دون اﻻفصاح عن تفاصيل، اضافة الى دخول بئر السبع مرمى صواريخ المقاومة الفلسطينية.
وفي مؤتمر صحافي اعلن نتانياهو عن قرار توسيع واستمرار الحملة حتى تحقيق اهدافها.
وفيما تفاخر نتانياهو بما اعتبره انجازا لجهاز الشاباك لتنفيده عملية اﻻغتيال أكد ان تنفيذ العملية جاء للدفاع عن امن اسرائيل.
اسرائيل تعلن بدء حملة "عامود السحاب" ومتحدث عسكري اسرائيلي يتحدث عن "أيام ممتدة" من القتال
اعلنت وزارة الداخلية في حكومة حماس ان اسرائيل نفذت مساء الاربعاء اكثر من 20 غارة جوية على اهداف في قطاع غزة اسفرت عن مقتل ستة فلسطينيين بينهم احمد الجعبري ابرز القادة العسكريين في حماس.
وبدأ الجيش الإسرائيلي تنفيذ عملية "عامود الضباب" على قطاع غزة. وعقدت الاجهزة الامنية والعسكرية والسياسية الاسرائيلية اجتماعات طارئة لبحث التطورات ورفعت حال التأهب والاستعداد لتصعيد حربي. واصدرت الجبهة الداخلية تعليمات الى رؤساء بلديات الجنوب الى الغاء التعليم غداً، والبقاء في حال طوارئ والتزام الملاجئ والاماكن الآمنة، خشية رد قاس لحماس على جريمة الاغتيال.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قرر نقل ألوية عسكرية إلى الحدود مع قطاع غزة استعدادا لاحتمال القيام بتوغل بري في القطاع
واعلن الجيش الاسرائيلي استعداده لتنفيذ عملية برية في قطاع غزة "اذا اقتضى الامر" بعد اغتيال القيادي في كتائب القسام احمد الجعبري. وكتب الجيش الاسرائيلي على حسابه الرسمي في موقع تويتر "كل الخيارات مطروحة وفي حال اقتضى الامر، الجيش مستعد للبدء بعملية برية في غزة".
واعتبرت حركة حماس اغتيال القائد احمد الجعبري اعلان حرب ضد اسرائيل.
وتوقع متحدث عسكري اسرائيلي "أياما ممتدة" من القتال مع حماس، حسب ما افادت وكالة رويترز.
وقال المتحدث البريجادير جنرال يواف مردخاي لتلفزيون القناة الثانية بعد الغارات الجوية الاسرائيلية التي قتلت القائد العسكري لحماس في غزة "الأيام التي نواجهها في الجنوب في تقديري ستتواصل... الجبهة الداخلية يجب أن تعد نفسها بمرونة."
وكانت اسرائيل قد وضعت الجعبري على راس قائمة قيادات حماس التي قررت اغتيالهم. وقُتل نجل الجعبري فيما اصيب اخرون بحروق بالغة، في اعقاب احتراق السيارة.
وكان رئيس اركان الجيش، بيني غانتس، قد اصدر تعليمات لجيشه لبدء تنفيذ عملية "عامود الضباب" في اعقاب سقوط خمسة صواريخ، بعد الاعلان عن التهدئة. واعلن ضباط في الجيش الاسرائيلي ان الجعبري هو الاول في قائمة طويلة من الشخصيات الفلسطينية في قائمة الاغتيال.
فيديو: عملية الإغتيال في شريط وزّعه الجيش الإسرائيلي

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات