بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
260 يوماً من الاضراب : ابعاد الاسير "أيمن الشراونة" الى غزة..السلطة تر
  18/03/2013


260 يوماً من الاضراب : ابعاد الاسير "أيمن الشراونة" الى غزة..السلطة ترفض وعائلته تؤكد ان الحل الاسرائيلي كان "غزة" أو "المؤبد"


 وصل الأسير أيمن الشراونة، مساء اليوم الأحد، إلى قطاع غزة بعد ان وافق على فك اضرابه عن الطعام مقابل ابعاده الى القطاع. ووصل الشراونة الذي خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام اسمر 260 يوماً الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" على متن سيارة إسعاف، بعد أن توصل لاتفاق مع إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بإبعاده إلى غزة.
ووافق الأسير أيمن الشراونة اليوم الأحد على فك إضرابه عن الطعام الذي استمرّ سبعة أشهر، مقابل إبعاده إلى قطاع غزة لمدة عشر سنوات.
وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس في بيان صحفي اليوم أن إسرائيل كانت اقترحت إبعاده إلى خارج فلسطين الأمر الذي رفضه وبشكل قاطع، ثم عادت السلطات الإسرائيلية واقترحت نقله إلى قطاع غزة ولمدة 10 سنوات، وبما لا يجحف بوضعه القانوني بعد قضاء المدة، الأمر الذي وافق عليه الأسير الشراونة بعد معاناته الطويلة خلال الأشهر الأخيرة من إضرابه بسبب مضاعفات صحية خطيرة كما أوضح كافة الأطباء الذين عاينوه.
من جهته، اوضح شقيق الأسير الشراونة في اتصال مع دوت كوم انه سيتم الافراج عن شقيقه بعد ساعات قليلة عبر حاجز ايرز.
وبين شقيق الأسير ان "ايمن لم يكن لديه خيار سوى الابعاد في ظل استمرار تعنت سلطات الاحتلال، او العودة للحكم السابق 28 عاما، او الموت داخل سجون الاحتلال"، مضيفا ان أيمن كان مرغما على هذه الخطوة.
واعرب شقيق الاسير عن سعادته للاتفاق الذي ينقذ حياة أيمن في ظل انعدام الخيارات امامه، مشيرا الى ان عائلته كانت تتمنى لقاءه في منزله في الخليل.
وكان الشراونة بدأ اضرابا عن الطعام منذ 1-8-2012؛ احتجاجا على إعادة اعتقاله عقب الإفراج عنه بموجب صفقة التبادل الأخيرة.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات