بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
استشهاد الأسير الفلسطيني ميسرة أبو حمدية
  02/04/2013

استشهاد الأسير الفلسطيني ميسرة أبو حمدية

أعلن وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الثلاثاء "عن استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية (64 عاما)، في السجون الإسرائيلية".
وقال قراقع " احمل الاحتلال مسؤولية استشهاد الأسير أبو حمدية، سيما وأنه عانى الكثير من المرض في سجون الاحتلال أمام مرأى إدارات السجون والسجانين ، واطالب بتشكيل لجنة دولية عاجلة للتحقيق في ظروف استشهاد أبو حمدية وتعرضه لإهمال طبي متعمد منذ سنوات".
قراقع يدعو الى اضراب شامل غد الاربعاء
ودعا قراقع إلى" إضراب شامل وحداد يوم غدٍ الأربعاء، استنكارا لهذه الجريمة".
وأبو حمدية استشهد في تمام الساعة الثامنة صباحا في قسم العناية المكثفة في مستشفى 'سوروكا' الإسرائيلي في السبع. وهو يحمل رتبة لواء، واعتقل مرات عدة لدى السلطات الإسرائيلية، كان آخرها عام 2002 إذ حكم عليه بالسجن المؤبد.
وقد حذرت الوزارة في الآونة الأخيرة من "خطورة الحالة الصحية للأسير أبو حمدية، والمصاب بالسرطان في الحنجرة".
محامي الشهيد : ابو حمدية فقد وعيه عدة مرات ولم يستطع الكلام بسب تشفي المرض
ووفقا لإفادات محاميه، "فقد أبو حمدية الوعي عدة مرات وسقط أرضا وأصيب بجروح، ولم يستطع الكلام بسبب تفشي مرض السرطان في الغدد والحنجرة".
وذكرت مصادر فلسطينية :" انه باستشهاد الأسير ابو حمدية يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 207 شهداء، وكان بتاريخ 23 من شهر شباط الماضي استشهد الأسير عرفات جرادات من بلدة سعير شمال الخليل عن عمر ناهز 30 عاما في سجون الاحتلال أثناء التحقيق معه بعد اعتقاله باسبوع".
وحمّلت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها ، وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما ، " حمّلت حكومة الاحتلال مسؤولية استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية صباح اليوم في مستشفى اسرائيلي" .
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية ، نبيل أبو ردينة : " هذا ما حذرنا منه منذ وقت طويل، حيث أن استمرار اعتقال الأسرى والإهمال الطبي يؤديان لتداعيات خطيرة "، محذرا من " استمرار مسلسل القتل البطيء للأسرى ".
بيان صادر عن ادراة السجون الاسرائيلية حول وفاة السجين الامني الفلسطيني ميسرة ابو حمدية
هذا ووصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي ، صادر عن إدارة السجون الإسرائيلية حول وفاة السجين الأمني الفلسطيني ميسرة أبو حمدية في المستشفى متأثرًا بمرض السرطان ، جاء فيه : "توفي هذا الصباح في مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع السجين الأمني الفلسطيني ميسرة أبو حمدية متأثرًا بمرض السرطان. وكان السجين ينتمي لحركة حماس ، وحكم عليه في عام 2002 بالسجن المؤبد بسبب تورطه بمحاولة القتل العمد وانتماء لتنظيم إرهابي وحيازة أسلحة بشكل عير مشروع.
وتم تشخيص مرض سرطان المريء لديه في شهر شباط من العام الحالي ، وكان يخضع لعلاج طبي من قبل أطباء مختصين في المستشفى. وقبل أسبوع ، وفي أعقاب الحسم بأنه مريض ميؤوس من شفائه ، توجهت إدارة السجون إلى لجنة الافراجات بطلب الافراج المبكر عنه ولكن هذه العملية لم تكتمل"- الى هنا نص البيان الذي وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما من اوفير جندلمان

 

 


شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات