بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
جبريل:حذّرت الأسد من الهوّة بين نظامه وشعبه..
  28/04/2013

جبريل:حذّرت الأسد من الهوّة بين نظامه وشعبه..لا علاقة لنا بالطائرة التي اخترقت حدود اسرائيل..ولا علاقة للقذافي بطائرة "لوكربي"

رام الله - دنيا الوطن

نفي احمد جبريل امين عام الجبهة الشعبية القيادة العامة اي علاقة للقيادة العامة بارسال طائرة الاستطلاع بدون طيار فوق الاراضي الفلسطينية قبل يومين كما ادعت بعض التقارير الاسرائيلية.وقال جبريل انه رغم فرحنا بهذا الاختراق الا انه ليس لنا علاقة به لامن قريب ولامن بعيد .
واوضح جبريل ان كا مايجري في المنطقة وخصوصا في سوريا ليس سوي مؤامرة لمعاقبة سوريا علي موقفها من المقاومة في لبنان وفلسطين ووقوفها الي جانب ايران .
وكشف جبريل ان المجموعات المسلحة في سوريا والتي اسماها (جيش لحد ) تنسق مع الاحتلال الاسرائيلي في منطقة الجولان وتدعمهم اسرائيل بكل الاحتياجات اللوجستية من خلال تواجدهم في قريتي (البريقة) و (دير العجم) معلنا ان عدد افراد المجموعات المسلحة علي الاراضي السورية وصل الي ربع مليون مقاتل مدعومين من السعودية وقطر وتركيا.
وحول تشخيصه للوضع في سوريا اشار جبريل الي انه حذر بشارالاسد ومنذ العام 2005 من الهوة الكبيرة بين النظام والشعب وضرورة معالجة مواطن الخلل في هذه العلاقة لان هذه الهوة ستكون هي الاختراق الداخلي في الحرب المقبلة علي سوريا .
 

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "

جاءت تصريحات جبريل هذه في مقابلة تلفزيونية مطولة اجرتها معه قناة الميادين الفضائية يوم امس الجمعة اجراها معه الاعلامي غسان بن جدو.
وحول علاقاته مع حركة حماس قال جبريل انه نادم علي مبايعته لخالد مشعل وقيادة حماس التي عقدها معهم بعد الحرب الاولي علي غزة وقال ان خالد مشعل وحركة حماس لم يكونوا اوفياء لسوريا التي احنضنتهم ودعمتهم ودعمت المقاومة .
وحول الاتهامات الموجهة للجبهة الشعبية القيادة العامة بالاصطفاف الي جانب النظام السوري في المعركة الدائرة هناك اوضح جبريل ان كل ماقيل حول ذلك هي دعاية سياسية من قبل خصوم الجبهة موضحا ان القيادة السورية لم توافق علي تشكيل اللجان الشعبية في مخيم اليرموك وكانت هذه اللجان فكرة خالصة للجبهة كاشفا ان السيدين خالد مشعل ومحمود عباس وعدوا بالضغط علي الدول التي تدعم المسلحين الا انه لم يحصل شيء من ذلك لغاية الان.
وفي اجابته علي سؤال حول معلوماته عن اختفاء الامام موسي الصدر في ليبيا قال انه سال القذافي عدة مرات حول هذا الموضوع وكان ينفي اي علاقة له بذلك مشيرا الي ان ثلاثة من اهم المقربين للقذافي في ايدي الاجهزة الامنية الليبية والقضائية وهم موسي كوسا وعبد الله السنوسي , كما نفي اي علاقة للقذافي بقضية لوكربي

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات