بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
أبو علي شاهين في ذمة الله
  28/05/2013

أبو علي شاهين في ذمة الله

موقع الجولان


 غيّب الموت فجر اليوم الثلاثاء القائد الفتحاوي الكبير عبد العزيز شاهين الشهير بأبو علي، بعد أن دخل في غيبوبة يوم أمس بمشفى الشفاء بمدينة غزة عن عمر يناهز الثمانين عاماً.
وكان شاهين يعاني منذ أشهر من توقف جزئي لعمل الكبد، ما ادى إلى تدهور صحته بصورة سريعة واستدعي نقله للمشفى أكثر من مرة.
ونقل القائد الفتحاوي للعلاج بالخارج لكنه طالب بالعودة لقطاع غزة ليدفن فيه، حيث من المقرر أن يجري تشييعه اليوم بعد صلاة الظهر في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وينحدر ابو علي شاهين من أسرة مناضلة لاجئة من قرية بشيت في اراضي عام 48 واستشهد والده في معركة بشيت الشهيرة حيث عمل قائدا لاحدى مجموعات المقاومة وقتل الاحتلال الاسرائيلي خمسة من اعمامه ابان احتلال غزة في 1956 وعام 1967 ودفنوا في قبر جماعي شهير بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.
 

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "

وامضي في سجون الاحتلال 15 عاما وأسس بعد تحرره حركة الشبيبة الطلابية ثم ابعد الى الاردن وتونس، وقاد مع الشهيد ابو جهاد قيادة العمل المسلح "القطاع الغربي" وعاد الى الوطن بعد توقيع اتفاقيات اوسلو حيث تأخرت عودته بسبب معارضته لها.
وانتخب عبد العزيز شاهين عضوا للمجلس التشريعي الفلسطيني في العام 1996 وأصبح وزيرا للتموين في شهر مايو من نفس العام.
وغادر ابو علي شاهين القطاع بعد سيطرة حركة حماس عليه في العام 2007 قبل ان يعود مجددا في انطلاقة حركة فتح مطلع العام الحالي.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات