بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
اجتماع تجمع محامون من اجل الاسرى
  23/07/2006
 

اجتماع تجمع محامون من اجل الاسرى


 
المحامي حسين حمدان الحمص

الناطق بلسان لجنة دعم الاسرى

دمشق...  23/تموز/2006

 ناقش تجمع محامون من اجل الاسرى والمعتقلين فى سجون الاحتلال الصهيونى الاليات والبرامج التى يجب اتخاذها للمساهمة فى الدفاع عن الاسرى. واكد التجمع خلال اجتماعه مساء يوم امس اهمية المشاركة الفعالة والتحرك السريع للفت نظر العالم للعدوان الاسرايئلى الهمجى على شعبنا فى لبنان وفلسطين والممارسات التى يتعرض لها الاسرى والمعتقلون فى السجون الاسرائيلية والتى تنافى كل القوانين وحقوق الانسان والاعراف الدولية.

 وأكد المحامى عمران الزعبى ضرورة القيام بحملة قانونية واعلامية لشرح القضية التى وجدنا من اجلها وخاصة لدى الدول الصديقة منوها بالمشاركات التى قام بها هذا التجمع فى مناسبات سابقة حول واقع الاسرى والمعتقلين من خلال الاتصال مع المنظمات الدولية لحقوق الانسان.

بعد ذلك انتخب المجتمعون امينا للسر ومقررين تمهيدا لانتخاب رئيس لهذا التجمع خلال الاجتماع القادم ثم شكل المجتمعون ثلاث لجان اعلامية وقانونية وسياسية لوضع دراسات تتعلق بموضوع الاسرى والمعتقلين والتحرك مع النقابات والمنظمات العربية والدولية لتقديم مرافعات قانونية امام لجان حقوق الانسان الدولية وفضح الممارسات الصهيونية.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات