بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
بعد 35 يوما على الجوع.. الاسرى يكتبون وصاياهم
  27/05/2014

بعد 35 يوما على الجوع.. الاسرى يكتبون وصاياهم

- قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ان الاسرى المضربين عن الطعام بدأوا يكتبون وصاياهم، مطالبا بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث وضع المضربين الذين دخلوا يومهم الـ 35.
وقال قراقع في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن الأسرى المضربين بدأوا يكتبون وصاياهم لمواجهة خيار الموت الذي يهددهم، مناشدين كافة الجهات بالتدخل لإنقاذ حياتهم.
وحمل قراقع المؤسسات الدولية والإنسانية والأمم المتحدة المسؤولية "عن التباطؤ في الضغط على حكومة إسرائيل، لوضع حدّ لسياسة موت مبرمج وبطيء يمارس بحق الأسرى".
كما حمل إسرائيل المسؤولية الكاملة "عن حياة المضربين وصحتهم، وهي تمارس جريمة جماعية بحقهم، بعد أن نقلت أعدادا كبيرة منهم إلى المستشفيات الإسرائيلية في أوضاع صحية خطيرة".
وأشار إلى أن نطاق الإضراب قد اتسع بما يسمى (بقعة الزيت) حيث زاد عدد المضربين عن 300 أسير، بعد انضمام 50 أسيرا إلى الإضراب في سجن نفحة، و40 أسيرا في ريمون، و15 أسيرا في عسقلان، و22 أسيرا في شطة.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات