بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
الآلاف يشيعون الشهيد امحمد أبو خضير
  04/07/2014

 


الآلاف يشيعون الشهيد امحمد أبو خضير


القدس - القدس دوت كوم - بالدموع والزغاريد، شيع الآلاف من أهالي حي شعفاط قضاء القدس، جثمان الشهيد محمد أبو خضير الذي ارتقى قبل يومين، بعد أن اختطفه إسرائيليون وقتلوه وحرقوه.
وتحفظت قوات الاحتلال الإسرائيلية، على جثمان الشهيد محمد، البالغ من العمر 13 عاماً، قبل أن تسلمه صباح اليوم إلى ذويه في شعفاط، ووالصلاة عليه وتشييع جثمانه بعد صلاة ظهر اليوم.
وانطلق موكب تشييع الشهيد محمد، من أمام منزل العائلة في الحي، حيث كان باستقباله الآلاف من أهالي مدينة القدس وضواحيها، الذين توعدوا بالرد والانتقام لاستشهاده.
وفي سابقة لم تحدث من قبل، أطلق ملثون النار في الهواء أثناء سير الجنازة نحو مثواها الأخير، وهو أمر لا يحصل عادة، بسبب سيطرة الاحتلال الإسرائيلي أمنياً على حي شعفاط.
واندلعت في أعقاب التشييع، مواجهات عنيفة بين مئات الشبان الغاضبين، وقوات إسرائيلية تمركزت على مداخل الحي، ما أدى إلى إصابة أحد الشبان برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في منطقة العين، والعشرات بحالات اختناق.
يذكر أن مواجهات هي الأعنف منذ سنوات، شهدها حي شعفاط خلال اليومين الماضيين، في أعقاب نبأ اختطاف محمد أبو خضير وقتله، ما أسفر عن إصابة المئات بجراح مختلفة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال العشرات من المتظاهرين الشباب والقاصرين.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات