بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
عملية" الجرف الصامد" على غزة: ارتفاع عدد الشهداء الى 72
  10/07/2014


عملية" الجرف الصامد" على غزة: ارتفاع عدد الشهداء الى 72
 وكالات


شنت الطائرات الاسرائيلية فجر اليوم الخميس30 غارة ووصل عدد الغارات الاسرائيلية منذ بداية الملية الى ما يزيد عن 771 غارة ...المقاومة: كل المدن الاسرائيلية في مرمى الصواريخ الغزية..ديمونا ومنطقة حيفا 
ارتفع عدد شهداء العملية العسكرية الاسرائيلية على غزة و التي اطلق عليها" الجرف الصامد" فجر اليوم الى 73 شهيدا.
وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن أكثر من 100 قذيفة صاروخية بعيدة المدى أطلقت من قطاع غزة سقطت على المدن والمستوطنات الإسرائيلية أمس الأربعاء، من دون وقوع إصابات.
وبحسب الناطق باسم الجيش الاسرائيلي فقد شنت الطائرات الاسرائيلية 180 غارة امس , يضاف اليهم اكثر من ثلاثين غارة شنتها بعد فجر اليوم الخميس , ليصل عدد الغارات الاسرائيلية منذ بداية العدوان على قطاع غزة الى ما يزيد عن 771 غارة - يتم حساب الاماكن المستهدفة فقط وليس عدد الصواريخ على نفس المكان- .
في المقابل اطلقت من غزة اكثر من 130 قذيفة صاروخية -يتم حساب فقط القذائف التي تبعد عن 30 كم.
واطلقت عشرات الصواريخ والقذائف صغيرة المدى والهاون على المناطق المحاذية للقطاع والمواقع العسكرية القريبة من القطاع.
ووصلت الصواريخ في اليوم الثالث الى ساحل الكرمل الذي يبعد اكثر من 120 كلم عن قطاع غزة وما يزيد عن 15 صاروخا على تل ابيب وعدة صواريخ على القدس .
اما التطور النوعي للمقاومة، كما اعلنت، فكان استهداف موقع ديمونا النووي بثلاثة صواريخ وهي المرة الاولى منذ بدء الصراع العربي - الاسرائيلي .

ولم تسلم سديروت واشكول وبئر السبع ونتيفوت وكافة البلدات المحاذية للقطاع من ردود المقاومة على العدوان الاسرائيلي وامطرت المقاومة تلك البلدات بعشرات القذائف الصاروخية .


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات