بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
الشجاعية تحترق والشهداء والجرحى بالمئات.. استهداف الصحافة والمسعفين..
  20/07/2014

الشجاعية تحترق والشهداء والجرحى بالمئات.. استهداف الصحافة والمسعفين..

 دنيا الوطن


كلمة كارثية كلمة مذبحة كلمة مجزرة كلمة إبادة جماعية لا يمكن أن تصف الوضع، هكذا وصفت وزارة الصحة في غزة ما حدث في حي الشجاعية في غزة. وفي تفاصيل المحرقة قالت وزارة الصحة أن 40 شهيد حتى الآن تم الوصول إليهم من الشجاعية، وهناك الكثير غير قادرين على الوصول إليهم، بالاضافة لـ 300 جريح منذ فجر اليوم. وأفادت مصادر صحفية أن أفراد من عائلة عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية كانوا من بين الشهداء وهم نجله أسامة وزوجة نجله وحفيديه.
هذا واستهدفت قوات الاحتلال بقذائف عشوائية حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مستهدفا المدنيين العزّل، الأمر الذي أوقع المئات من الجرحى والشهداء بالمكان.
هذا ولم تسلم الطواقم الطبية أو الصحفية من المحرقة، فقد استهدفت قوات الاحتلال طاقم مسعفين بجانب طاقم من الصحفيين، وأعلنت الصحة عن التعرف على المسعف فواد جابر والصحفي خالد حامد
نزوح جماعي
وتحوّل مستشفى الشفاء بمدينة غزة، إلى محطة إيواء للنازحين من القصف العشوائي الإسرائيلي للشجاعية، حيث توجّه آلاف المواطنين صوب مستشفى الشفاء، لاستخدامه كمركز إيواء آمن، هربا من القصف العشوائي الذي تعرضت له منازلهم، فيما أفاد مراسلنا بالمكان أن ادارة المستشفى اضطرت لفتح بعض أقسام المشفى لإيواء النساء والأطفال، فيما يتواصل النزوح من المناطق الشرقية.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات