بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
الضفة تنتفض- 4 شهداء واصابات كثيرة بالرصاص الحي
  25/07/2014

 

 

الضفة تنتفض- 4 شهداء واصابات كثيرة بالرصاص الحي


الخليل - نابلس - رام الله - معا - استشهد 4 شبان برصاص الاحتلال والمستوطنين في بلدة بيت امر شمال الخليل، وحوارة جنوب نابلس، ظهر اليوم الجمعة.
وافاد مراسل معا في الخليل ان المواطن هاشم خضر ابو ماريا (47 عاما) استشهد اثر اصابته بالرصاص الحي في صدره خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة بيت أمر بين الشبان وقوات الاحتلال عقب صلاة الجمعة، كما اصيب 10 شبان على الاقل بالرصاص الحي والرصاص المطاطي.
واستشهاد الشاب سلطان الزعاقيق 30 عاما برصاص الاحتلال في بيت امر.
يشار الى أن هاشم ابو ماريا موظفا في الحركة العالمية للدفاع عن حقوق الاطفال فرع فلسطين.
نابلس
وافاد مراسل معا في نابلس باستشهاد شابين احدهما برصاص مستوطن وآخر برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي في قرية حواره جنوب نابلس، بعد ظهر اليوم الجمعة.
واعلنت المصادر الطبية الفلسطينية استشهاد الشاب خالد عزيمي 18 عاما اثر اصابته برصاص مستوطنة في صدره بعد ظهر اليوم، التي اطلقت النار على المتظاهرين تضامنا مع غزة.
كما واستشهد الشاب طيب محمد ابو شحاده 22 عاما برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في مواجهات اندلعت بالقرية عقب استشهاد الشاب برصاص المستوطن.
وكان قد اصيب 4 شبان برصاص مستوطنة في حوارة، بينهم الشهيد خالد عزمي.
رام الله
أصيب 5 شبان بالرصاص الحي، أحدهم بجراح خطيرة في المواجهات العنيفة، التي اندلعت ظهر اليوم الجمعة، بالقرب من مستوطنة "بيت إيل"، المقامة على أراضي المواطنين شمالي مدينة البيرة.
وكانت مسيرة جماهيرية انطلقت من أمام مسجد جمال عبد الناصر في البيرة، بدعوة من حركة حماس، وجابت شوارع البيرة وتوجهت نحو منطقة البالوع، واشتبكت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة بكثافة في مستوطنة "بيت إيل"، حيث تتواجد ما تسمى الإدارة المدنية الإسرائيلية.
وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بغزارة نحو الشبان المتواجدين في المسيرة، فأصابت 5 منهم، جراح أحدهم خطيرة جراء إصابته بالرصاص الحي في الرأس.
وألقى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة والألعاب النارية نحو قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أشعل الشبان الإطارات في المكان
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات