بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
ابو مازن سيشن "حرب شاملة" على اسرائيل خلال اسابيع
  28/09/2014

ابو مازن سيشن "حرب شاملة" على اسرائيل خلال اسابيع
 


بيت لحم- خاص معا - قال المسؤول في حركة فتح الدكتور نبيل شعث ان القيادة الفلسطينية ستشن حربا سياسية ضد اسرائيل في العالم بعد رد الفعل الامريكي السلبي تجاه خطة ابو مازن التي طرحها على الامم المتحدة قبل ايام وتدعو الى اجراء مفاوضات ضمن جدول زمني محدد لانهاء الاحتلال.
"فهذه اخر فرصة للعالم وذلك عبر موافقته على مشروع القرار الذي يعد حاليا لعرضه على مجلس الامن خلال اسابيع قبل ان ننفذ قرارات القيادة التي وقعنا عليها باسمائنا اضافة الى فصائل المنظمة وحركة حماس" .يقول شعث لوكالة معا.
وكشف شعث ان الرئيس سيغطي اشارة البدء في حال صدور قرار سلبي عن مجلس الامن خلال اسابيع تجاه مشروع القرار الذي يعد الان في اروقة الامم المتحدة".
ورفض شعث عودة القيادة الفبسطينية الى المفاوضات مع اسرائيل وفق الالية السابقة التي ترعاها امريكا واشترط اطار دولي جديد تحت اشراف الامم المتحدة كي تشرف على التفاوض وتحدد الوقت وتعد قوات دولية للحماية ووقف الاستيطان لاننا جربنا الالية الامريكية منذ 36 سنة ولم تات بنتيجة ".
وتساءل شعث لماذا وافقت امريكا على اطار زمني في ايران ويوغسلافيا وترفض الاطار الزمني المتعلق بفلسطين؟".
واضاف": حرب المقاطعة الدولية لاسرائيل, والمساءلة عبر محكمة الجنايات الدولية, خطوتان سنبدا بهما في حال رفض مجلس الامن قرارنا الذي سيقدم خلال اسابيع , فضلا عن الانتقال الى العمل على مقاطعة اسرائيل ككل بشكل رسمي وتعزيز المقاطعة الشعبية لها كما حصل في جامعات العالم في اوروبا وامريكا اللاتينية".
وطبقا للمسؤول في حركة فتح فان اوروبا تمارس مقاطعة ضد كل ما ينتج في الاراضي الفلسطينية المحتلة تحت اسماء اخرى, لا سيما وان اوروبا كلها معنا الان وتؤيد الاعتراف بفلسطين .
وكشف شعث الذي زار بريطانيا مؤخرا عن ان الاعتراف البريطاني بفلسطين قريبا جدا وذلك من خلال تاييد الاحزاب لتلك الخطوة خاصة حزب العمال البريطاني الذي يستعد للانتخابات في شهر مايو المقبل ومتوقع ان يفوز بها وعلى راس اجندته الاعتراف بنا.
ولم يستبعد شعث بان يستبق الحزب الحاكم في بريطانيا -حزب المحافظين- الانتخابات ويعترف بفلسطين لان هناك تاييد شعبي هائل في اوروبا لنا والاحزاب تعبر عن الراي العام , فضلا عن فرنسا التي عبرت بعد الحرب على غزة عن عدم معارضتها الاعتراف بفلسطين لذلط ذهب الرئيس عباس الى فرنسا قبيل ذهابه الى الامم المتحدة".
وتابع قائلا": في حال اعتراف فرنسا وبريطانيا بنا سوف تلحق بهما 12 دولة اوروبية ...فنحن نحارب امركيا باوروبا الان ".
وترتبط حركة فتح بتحالفات مع الاحزاب الاشتراكية الدولية في اوروبا وقال شعث ان كل اوروبا الغربية والوسط والاسكندافية تقف معنا, وبشك لعام الاحزاب التي لنا تحالفات معها تتبنى الاعتراف بفلسطين مستقلة وتتبنى موقفا قويا في مقاطعة اسرائيل .

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات