بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> زيارات ووفود >>
وفد من الجولان للتضامن مع الصحفي خلايلة
  31/05/2006

وفد من الجولان للتضامن مع الصحفي محي الدين خلايلة

موقع الجولان. الاربعاء 31\05\2006 9:00ص.

السيد محي الدين خلايله

شارك وفد من الجولان في تظاهرة التضامن التي اقيمت امام محكمة الصلح الاسرائيلية في مدينة عكا يوم امس الاول للتضامن مع الصحفي محي الدين خلايلة من مجد الكروم، والذي تتهمه السلطات الاسرئيلية بـ "زيارة دولة معادية" بعد زيارته بصحبة وفد من اطفال عرب 48 قبل حوالي خمس سنوات إلى سوريا.
وشارك وفد الجولان المحتل في التظاهرة إلى جانب النائب محمد بركة والسكرتير العام للحزب الشيوعي عصام مخول ورئيس الحركة الاسلامية الشيخ رائد صلاح واعضاء من قيادة الحركة العربية للتغيير وحشد من اصدقاء ومعارف الصحفي.
وقد استجاب قاضي المحكمة إلى طلب هيئة الدفاع بتاجيل الجلسة الى تاريخ 13/7/2006.
وصرح اعضاء الوفد الجولاني للصحافة: "حقيقة انها قضية سخيفة وغير عادلة، لان محيي الدين خلايلة ليس الوحيد الذي زار سوريا، وحتى بالنسبة لزيارة الاطفال هذه فقد كانت تهدف بالاساس الى التواصل العربي مع الاهل والبيت الواحد من ابناء الشعب العربي الفلسطيني الذين حرموا منذ اكثر من خمسين عاما من لقاء ذويهم واقاربهم. فقبل ان تكون القضية سياسية فان لقاء كهذا هو انساني وعاطفي واخوي بين ابناء الشعب الواحد، اطفال بعمر الورد ابرياء زاروا اهلهم واخوانهم دون أي منطلق سياسي".

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات