بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> زيارات ووفود >>
لجنة من البرادات إلى دمشق قريبا
  03/01/2007

لجنة من البرادات إلى دمشق قريبا
 
علم أن لجنة مكونة من أعضاء لجان ومدراء البرادات حصلت على موافقة السلطات الإسرائيلية لزيارة دمشق نهاية الشهر القادم. اللجنة ستبحث في دمشق ترتيبات وتفاصيل فنية تخص بيع تفاح الجولان في دمشق لهذا الموسم.
وكان المزارعون قد دعوا قبل أكثر من شهر لانتخاب لجنة تمثلهم في هذا الموضوع ولكن نتائج الاجتماع وردود أفعال المزارعين عليه كانت غامضة نوعاً ما وهناك تجاذبات وانفعالات بين المزارعين تخص هذه القضية.
نذكر أن السيد يوسف شمس هو الممثل المسؤول حالياً عن عملية التنسيق مع دمشق بهذا الشأن وليس من المعروف ما إذا كانت السلطات هناك ستتعاطى مع اللجنة الجديدة.
وكان أعضاء اللجنة قد تقدموا في وقت سابق بطلب للسلطات الإسرائيلية للسماح لهم بالسفر إلى دمشق. وعلم من أحد أعضاء اللجنة أن السلطات الإسرائيلية وافقت مؤخراً على طلباتهم وأن موعد السفر المرجح هو نهاية الشهر الجاري.
ويقول أحد أعضاء اللجنة المرجح سفرها أن المزارعين يطالبون بأن يقوم ممثليهم بعملية التنسيق بشكل مباشر مع السلطات المختصة في دمشق لأنهم يعتقدون أن هذا من شأنه أن يسهل عملية تجهيز التفاح من قبلهم حسب المواصفات المطلوبة، خاصة وأنه كانت هناك ملابسات حول أسعار وتصنيف التفاح في الموسم الماضي.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات