بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> زيارات ووفود >>
وفد من قرى الجولان إلى الغجر للاطمئنان على سلامة مواطنيها
  02/08/2006

وفد من قرى الجولان إلى الغجر للاطمئنان على سلامة مواطنيها

موقع الجولان

26/11/2005

زار وفد من مواطني قرى الجولان المحتل قرية الغجر السورية المحتلة، عصر أمس، وذلك للاطمئنان على سلامة مواطنيها والتضامن معهم، بعد المعركة التي جرت داخل القرية يوم الاثنين الماضي، والتي جرح فيها مواطنان من القرية وتضرر عدد من المنازل وأملاك المواطنين بشكل مباشر.
وأصبحت زيارة الوفد ممكنة بعد أن أوقف الجيش الإسرائيلي حالة منع التجوال في القرية، وسمح بالدخول إليها، وذلك بعد أن كانت مغلقة طيلة الفترة التي تلت المعركة.
وكان في استقبال الوفد عدد كبير من وجاء وأهالي القرية، وعلى رأسهم المختار الشيخ أبو حسن سلمان الخطيب، ورئيس المجلس المحلي السيد أبو هاشم أحمد فتالي، الذين تحدثوا بألم عن الوقت العصيب، وخطورة وصعوبة الوضع الذي مرت به القرية ذلك اليوم.
من جانبهم أعرب أعضاء الوفد عن قلقهم الشديد على سلامة أبناء القرية، وتمنوا السلامة للجريحين اللذين أصيبا في الاشتباكات، وأن تتمكن القرية من العودة للحياة الطبيعية في أسرع وقت. وتحدثوا عن ضرورة التعاضد والتماسك بين جميع أبناء قرى الجولان المحتل، خاصة في هذه الأوقات الحرجة التي تمر فيها المنطقة والوطن سوريا بشكل خاص، منوهين إلى أن السبب الرئيس لمشاكلنا كان ولا يزال الاحتلال.
وقد بدت القرية حزينة وهادئة بشكل ملحوظ، وبدا القلق واضحاً على وجوه مواطنيها، الذين عمل معظمهم على ترميم وإصلاح ما خلفته المعركة من أضرار.


وفد قرى الجولان في مضافة قرية الغجر

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات