بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> زيارات ووفود >>
وفد من الجولان يشارك في المنتدى الاجتماعي العالمي
  25/01/2005

وفد من الجولان يشارك في المنتدى الاجتماعي العالمي

موقع الجولان

25/01/2005

وفد الجولان المشارك في المؤتمر الاجتماعي العالمي

 

 

 

 

وفد الجولان المشارك في المؤتمر الاجتماعي العالمي

غادر الجولان صباح اليوم وفد للمشاركة في المنتدى الاجتماعي العالمي، المناهض للعولمة بمفهومها الامبريالي الاستعماري، والذي يعقد مؤتمرة السنوي الخامس في مدينة بورتو أليغري البرازيلية، والذي يقدر عدد المشاركين فيه هذا العام بين 200 إلى 250 ألف مشترك من جميع أرجاء العالم وسيستمر من 26\01\2005 إلى 31\01\2005.
وفد الجولان. من اليمين: د.تسيسر مرعي، فوزي أبو جبل، د. سامية أبو جبل، سلمان فخر الدين ويشارك وفد الجولان ضمن تنسيق عربي واسع، للمنظمات غير الحكومية العربية، وبتنسيق وثيق مع مؤسسات فلسطينية من الضفة الغربية وقطاع غزة، وسيشارك الوفد في نشاطات المؤتمر عامة، وسيعمل ضمن برنامج عمل أعد مسبقاً، يهدف إلى طرح قضية الجولان المحتل والممارسات الاسرائيليه فيه، وتعريف المجتمع الدولي على الظروف المعيشية لسكان الجولان في ظل الاحتلال. وسيكون ذلك من خلال محاضرات سيلقيها أعضاء الوفد على المشاركين بالإضافة إلى آلاف المنشورات والخرائط والصور، التي تشرح حقيقة الاحتلال الاسرائيلي للجولان، المخالف للأعراف والشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة ومجلس الامن.
ويتكون الوفد من مؤسستين في الجولان وهما: الجولان لتنمية القرى العربية، والمرصد العربي لحقوق الانسان، ويضم السيدات والسادة: د. تيسير مرعي، د. سامية أبو جبل، فوزي أبو جبل وسلمان فخر الدين.
ويعتبر المؤتمر واجهة أساسية، أو إطار، لوضع خطوط عريضة للعمل من أجل حقوق الانسان ومناهضة العولمة بمفهومها الامبريالي الاستعماري، وإنهاء الاحتلال والاستغلال الاقتصادي.
وستطرح المنظمات العربية، على جدول أعمال المؤتمر، ببشكل موحد، قضية سياسات المنظمات والمؤسسات العالمية اتجاه الصراع العربي الاسرائيلي، وقضيتا فلسطين والجولان بالتحديد. ويتضمن ذلك تقديم توصيات للبيان الختامي، لحث المؤسسات والمنظمات العالمية على مقاطعة إسرائيل اقتصادياً، وتشجيع المستثمرين العالميين على سحب استثماراتهم منها، والدعوة إلى محاصرتها اقتصادياً، بصفتها دولة عنصرية و قائمة على الاحتلال، والدعوة إلى استنكار ممارساتها القمعية والعنصرية في الاراضي العربية المحتلة، لإرغامها على الرضوخ لقرارت الشرعية الدولية والاستجابة لمبادرات السلام التي يطرحها الطرف العربي.
وكانت جمعية الجولان للتنمية قد شاركت العام الماضي في المؤتمر، والذي عقد في مدينة بومبي الهندية.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات