بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> زيارات ووفود >>
الجولان يشارك في ذكرى الأربعين للراحل جورج حبش
  15/03/2008

الجولان يشارك في ذكرى الأربعين للراحل جورج حبش


موقع الجولان/ ايمن ابو جبل /15-3-2008
في ذكرى مرور أربعين يوما على وفاة الدكتور جورج حبش مؤسس حركة القومين العرب والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، شارك وفدا من الجولان المحتل  في مهرجان التأبين الذي دعت إليه لجنة التأبين الوطنية في فلسطين والتي كان الجولان احد أعضائها.
وقد ابتدأ المهرجان بمسيرة حاشدة بمشاركة آلاف المواطنين، الذين جابوا جانباً من شوارع رام الله والبيرة، رافعين الأعلام الفلسطينية والسورية، ومرددين الهتافات التي تمجد ذكرى الدكتور جورج حبش، وصولاً إلى مدرسة رام الله الثانوية للبنين، حيث نظم المهرجان المركزي. واستهل بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء. وكان وفد الجولان قد وصل المهرجان بالهتافات الوطنية التي تبرز التلاحم المصيري والنضالي السوري والفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. وفي كلمة الجولان التي ألقاها السيد ابو مجيد احمد القضماني قال": ان الدكتور جورج حبش ليس فقيد الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية فحسب، بل فقيد الشعب السوري والأمة العربية، الذي افتقدناه ونحن بامس الحاجة الى فكره ونهجه السياسي والاشتراكي العلمي". وقد شارك في التأبين المطران عطالله حنا الذي قال" ما أحلى هذا اللقاء الذي نكرم فيه الحكيم، وبتكريمنا له نكرم شعباً بأسره يناضل من أجل تحرير أرضه، ومقدساته، وانعتاقه من الاحتلال، ليعيش في أجواء من الحرية والكرامة، والاستقلال.
وشارك في مهرجان التأبين كل من الطيب عبد الرحيم ممثل الرئيس الفلسطيني. وعبد الرحيم ملوح، نائب الأمين العام للجبهة الشعبية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. و بسام الصالحي، الأمين العام لحزب الشعب، وتلا عبد اللطيف غيث، عضو المكتب السياسي لـ للجبهة الشعبية، رسالة باسم أمينها العام أحمد سعدات المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ثم اختتم المهرجان بكلمة النائب محمد بركة الذي استحضر في كلمته اللقاءات التي جمعته مع أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل الفلسطيني ودوره القيادي والريادي في النضال الوطني الفلسطيني.
 

 صور من مهرجان تأبين الدكتور جورج حبش

موقع الجولان/ رام الله -15-3-2008

السيد محمد بركة

السيد ابو مجيد احمد القضماني

المطران عطالله حنا

السيد بسام الصالحي( الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني)

عبد الرحيم ملوح ( نائب الامين العام للجبهة الشعبية )

الطيب عبد الرحيم( ممثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس)

السيد عبد اللطيف غيث( عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية )

احدى رفيقات الجبهة الشعبية في نداء الوحدة الفلسطينية

عبيير نزال: زوجة الشهيد رائد نزال


 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات