بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> زيارات ووفود >>
وفد من المبادرة الدرزية يزور الجولان
  20/02/2006

وفد من المبادرة الدرزية يزور الجولان

20/02/2006
موقع الجولان


زار الجولان يوم أول من أمس السبت وفد من لجنة المبادرة الدرزية، ضم كلا من السادة: الشاعر نايف سليم، نمر نمر، جهاد سعد، غالب سيف، و د. عبد الله ابو معروف، استقبلهم في مجدل شمس عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية.
وتبادل الزوار مع مستقبليهم الآراء حول الأحداث الجارية حالياً على الساحتين اللبنانية والسورية، مؤكدين على خطورة التدخل الأمريكي السافر في شؤون المنطقة الداخلية، وخاصة في لبنان وسوريا، مؤكدين أيضاً على أهمية التفاهم والتنسيق العربي للوقوف في وجه الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الأمة. وتمنى المجتمعون أن يجتاز لبنان محنته وأن يصمد في وجه المؤامرات والفتنة، ليبقى كما كان دائماً ملتقى الحضارات والأهل من كافة طوائفه وأطيافه.
تجدر الإشارة إلى أن لجنة المبادرة الدرزية تأسست عام 1972 برئاسة الشيخ فرهود فرهود من قرية الرامة الجليلية، أما الأسباب التي دفعت إلى الإعلان عن تأسيس اللجنة فهو النضال ضد سياسة التبديد القومي والعدمية القومية عبر النضال من اجل رفض التجنيد الإجباري، ومن اجل التعبير عن الهوية العربية الفلسطينية للطائفية الدرزية وانتمائها للشعب العربي الفلسطيني .
وتتلخص أهداف اللجنة في النضال ضد التدخل السلطوي في الشؤون الوطنية العربية والدينية للطائفة الدرزية والتصدي للبرامج التعليمية المفروضة عليهم من وزارة المعارف الإسرائيلية وتعزيز الانتماء الوطني الفلسطيني للشباب الدروز ، كما تناضل اللجنة ضمن لجنة الدفاع عن الأراضي العربية ضد مصادرة الأراضي وإرجاع الأراضي التي صودرت ومن اجل المساواة التامة .
ويتمحور نضال اللجنة بشكل مركزي على إقناع اكبر عدد ممكن من الشباب الدرزي برفض الخدمة العسكرية .



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات